الرئيسية / أقتصاد / السعودية تعتزم المشاركة بمؤتمر المندوبين المفوضين 2018 بدبي الاثنين المقبل

السعودية تعتزم المشاركة بمؤتمر المندوبين المفوضين 2018 بدبي الاثنين المقبل

السعودية تعتزم المشاركة بمؤتمر المندوبين المفوضين 2018 بدبي الاثنين المقبل تعتزم المملكة العربية السعودية الترشح لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات للأربع سنوات القادمة للاحتفاظ بعضويتها في المجلس الممتدة منذ العام 1965م، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر المندوبين المفوضين 2018، في دبي الاثنين المقبل.
وتترشح المملكة خلال المؤتمر، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، لعضوية لجنة لوائح الراديو التي تتألف من 12 عضواً منتخباً يتم اختيارهم بين 193 دولة في لجنة متخصصة في بحث حالات تدخلات الترددات بين الدول.
كما يتم النظر في طلبات الاستئناف المقدمة من قبل الدول حول القرارات المتخذة من قبل مكتب قطاع الراديو.
وتعد المملكة، بحسب الوكالة من أهم الدول الأعضاء في مجلس الاتحاد نتيجة لجهودها الداعمة للاتحاد، وتسخير إمكانياتها وخبراتها البشرية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لدعم أنشطته منذ أن أصبحت عضواً في الاتحاد.
وتتولى المملكة -أثناء المؤتمر- قيادة عدة ملفات مهمة على الصعيد الدولي يأتي في مقدمتها صياغة الخطة الاستراتيجية والمالية للاتحاد، ومناقشة السياسات العامة الدولية ذات الصلة بشبكة الإنترنت ودور الاتحاد فيها.
ويأتي ضمن الملفات التي سيتم مناقشتها، تعزيز دور الاتحاد في بناء الثقة والأمن السيبراني، وتبني الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، إلى جانب بحث عقد المنتدى العالمي لسياسات الاتصالات لمعالجة القضايا العامة المتصلة بتنظيم القطاع على المستوى الدولي.
ويُعد مؤتمر المندوبين المفوضين الهيئة العليا لوضع السياسات في الاتحاد، ويمثل هذا المؤتمر الذي يُقعد كل أربع سنوات، الحدث الرئيسي الذي تُقرِّر فيه الدول الأعضاء في الاتحاد دور المنظمة في المستقبل.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *