الرئيسية / اخبار مصر / المعهد القومى لعلوم البحار ينظم ورشة عمل حول الشعاب المرجانية

المعهد القومى لعلوم البحار ينظم ورشة عمل حول الشعاب المرجانية

المعهد القومى لعلوم البحار ينظم ورشة عمل حول الشعاب المرجانية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى على أهمية التعاون بين المراكز والمعاهد والهيئات البحثية ومنظمات المجتمع المدنى للنهوض بمنظومة البحث العلمى بما يساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة "رؤية مصر 2030" .. وفى هذا الإطار ينظم المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بالتعاون مع المعهد الدولى للمحيطات IOI ورشة عمل بعنوان "الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر: البيئة – الحماية – إعادة التأهيل للتنمية المستقبلية"، وذلك بفرع المعهد بالغردقة خلال الفترة من ٢٩ حتى ٣٠ أكتوبر الجارى.
وأشارت الدكتورة سوزان خليف رئيس المعهد إلى أن ورشة العمل تأتى فى إطار الاحتفال بالعام العالمى للشعاب المرجانية ٢٠١٨، موضحة أن فعاليات الورشة تتضمن تكريم اسم الراحل الدكتور طارق عبد العزيز كأحد رواد دراسة واستزراع الشعاب المرجانية فى مصر والمحافظة على بيئة الشعاب المرجانية، كما سيتم عرض نتائج مشروع استزراع الشعاب المرجانية بعد ثلاثة أعوام من التجارب الحقلية فى استزراعها.
وتتضمن فعاليات اليوم الثانى للورشة قيام فريق الغطس بفرع المعهد بالغردقة والمشاركين من المجتمع المدنى بتجميع وإزالة الملوثات العالقة بتجمعات الشعاب المرجانية مثل الأكياس البلاستيك وشباك الصيادين وغيرها من المخلفات.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *