الرئيسية / اخبار مصر / فرج عامر: زيارة السيسي لألمانيا ستحقق أهدافها لصالح القاهرة وبرلين

فرج عامر: زيارة السيسي لألمانيا ستحقق أهدافها لصالح القاهرة وبرلين

فرج عامر: زيارة السيسي لألمانيا ستحقق أهدافها لصالح القاهرة وبرلين أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية الزيارة التى يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا اليوم، مشيرا إلى أن العلاقات بين الدولتين تاريخية وممتدة منذ سنوات طويلة.
وقال في تصريحات للمُحررين البرلمانيين، إن ألمانيا لها إسهامات كبيرة في عمليات التنمية في بلادنا من خلال مساندة مصر في ملفات الصناعات والطاقة عبر محطات توليد الكهرباء، بالإضافة إلى إقامة محطات توليد كهرباء من الرياح والطاقة الشمسية، مؤكدا أن ألمانيا شريك تجاري مهم للغاية بالنسبة إلى مصر، كما أن استثماراتها داخل مصر فى مختلف المجالات تصل إلى ما يقدر بـ 5.8 مليار دولار إضافة إلى أن ألمانيا ساهمت كذلك في برامج التنمية في مصر على شكل منح وقروض تصل إلى 1.6 مليار دولار.
وتوقع أن تكون زيارة الرئيس السيسى إلى ألمانيا ناجحة وتحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والصناعية والتجارية لصالح القاهرة وبرلين.
ولفت إلى أن مشاركة الرئيس السيسى فى قمة القادة الأفارقة بدعوة من المستشارة الألمانية ميركل هو دليل قاطع على الدور الرائد والمحوري والتاريخى الذى تقوم به مصر بقيادة السيسى تجاه جميع القضايا الأفريقية والإقليمية والدولية، مؤكدا أن مصر هى الطريق الوحيد الذى يربط مختلف دول العالم مع دول القارة الإفريقية.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *