الرئيسية / اخبار مصر / جنات الخلود توقع بروتوكول لفتح فصول محو الأمية في منشية ناصر

جنات الخلود توقع بروتوكول لفتح فصول محو الأمية في منشية ناصر

جنات الخلود توقع بروتوكول لفتح فصول محو الأمية في منشية ناصر

:وقعت جمعية جنات الخلود الخيرية، الرائدة في مجال التنمية المجتمعية بمنطقة الدويقة، بروتوكول تعاون مع المنطقة الروتارية ٢٤٥١ – مصر ممثلة فى لجنة التعليم الأساسي ومحو الأمية، وذلك بهدف فتح فصول محو الأمية بمنطقة منشية ناصر بالدويقة، بمحافظة القاهرة.
وذلك إيماناً من الجمعية والمنطقة الروتارية، بأهمية تكاتف وتعاون مؤسسات الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدنى بالمساهمة في النهضوض بالدولة، والعمل على تحقيق أعلى استفادة لصالح المواطن المصرى، خاصة فيما يتعلق بقضية محو الأمية، وتعليم الكبار، كونها تُعد من القضايا الشائكة التى تعوق مسيرة التنمية، حيث أن تنمية أى مكان تبدأ بتنمية الفرد كونه حجر الأساس فى مفهوم التنمية المستدامة بصفة عامة.
ووقعت دكتورة زينب علوب رئيس مجلس إدارة الجمعية على البروتوكول ممثلة لجمعية جنات الخلود الخيرية، مع المهندس عبد الحميد العوا بصفته محافظ المنطقة الروتارية، على البروتوكول، الذي تضمن اتفاق الطرفان على قيام أندية الروتاري بالمنطقة الروتارية ٢٤٥١ ممثلة فى لجنة التعليم الأساسى، ومحو الأمية بالروتارى بالعمل فى مجال محو الأمية فى منطقة منشية ناصر بالدويقة، باستخدام برنامج CLE، المكثف لتعلم اللغة، والذى يتبناه الروتارى والمعتمد من الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية.
وذلك عن طريق تدريب مدرسى الفصول، والمشرفين الفنيين للفصول، إلى جانب فتح الفصول، ووضع نظام إشراف فنى على تلك الفصول، والمشاركة فى تنفيذه خلال مدة البروتوكول. ويعد هذا البرنامج أحد برامج التعلم النشط حيث يتعامل مع عقل وحواس الدارس بطريقة تفاعلية ويعلمه مهارة ذات مردود اقتصادى، حيث تم تطبيقه فى مناطق وقطاعات مختلفة، وحقق نسب نجاح عالية تصل إلى أكثر من 85%، وتستغرق الدورة التدريبية للمدرسين ٥ أيام لمدة ساعتين يوميا لمدة ستة أشهر لعدد ٢٠ إلى ٣٠ متدرب، ويعقبها دورة تدريبية للمشرفين القائمين بالإشراف على فصول محو الأمية من قبل الطرف الثانى لمدة يومين.
ويأتي توقيع هذا البروتوكول، في إطار السعي للمساهمة فى فتح فصول محو أمية الأفراد قاطنى حى منشية ناصر، بالدويقة، وذلك لدعم مشاركة المجتمع المدنى فى العمل على محاربة الأمية، وكمحاولة جادة للقضاء عليها من خلال تعليمهم القراءة، والكتابة وتعليمهم حرفة لها مردود اقتصادى تساعد على رفع المستوى المعيشى لهم.
ويُعد هذا البروتوكول أحد الأهداف التي تعمل على تحقيقها جمعية جنات الخلود الخيرية، ضمن خططها الرامية إلى دعم المجتمع بشكل عام، ومنطقة الدويقة بشكل خاص، من خلال توفير المناخ الملائم للإبداع والابتكار، لمختلف الأفراد، بما يعود بالنفع على الوطن، حيث بدأت الجمعية نشاطاً مكثفاً، منذ بداية العام الدراسي الجديد

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *