Take a fresh look at your lifestyle.

مستوى غير مسبوق لواردات الصين من النفط الخام في 2020


اقتصاد

مستوى غير مسبوق لواردات الصين من النفط الخام في 2020 الخميس 14/يناير/2021 – 09:40 ص النفط النفط وكالات طباعة أفادت بيانات اليوم الخميس بأن إجمالي واردات الصين من النفط الخام قفز 7.3% في 2020 بالرغم من صدمة فيروس كورونا في وقت سابق من العام، إذ استقبلت كميات غير مسبوقة في الربعين الثاني والثالث من العام مع زيادة أنشطة المصافي وقلة الأسعار التي شجعت على التخزين.
واستقبل أكبر مشتر للنفط في العالم في 2020 كمية غير مسبوقة بلغت 542.4 طن من الخام في اليوم، أي ما يعادل 10.85 مليون برميل يوميا.
جاءت التدفقات القوية بعد شراء كثيف من المصافي وكذلك شركات التخزين المستقلة، وذلك في أعقاب تهاوي أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في عقود في وقت سابق من العام، إذ استفادت من قوة الطلب المحلي مع تعافي الاقتصاد سريعا من جائحة فيروس كورونا.
وبحسب بيانات نشرتها الإدارة العامة للجمارك اليوم، بلغت الشحنات في ديسمبر 38.47 مليون طن، أو حوالي 9.06 مليون برميل يوميا.
شكل ذلك انخفاضا بنحو 15 % عن الفترة نفسها في العام السابق وأيضا دون مستوى نوفمبر البالغ 11.04 مليون برميل يوميا، وهو ما يعود لأسباب منها بلوغ شركات التكرير المستقلة
الحد الأقصى لحصص الاستيراد بعد نشاط استيراد محموم في وقت سابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد