يعلن ثالث بنك مقاطعة ترامب عقاباً له على اقتحام الكونجرس

يعلن ثالث بنك مقاطعة ترامب عقاباً له على اقتحام الكونجرس

يعلن ثالث بنك مقاطعة ترامب عقاباً له على اقتحام الكونجرس
قال مصرف "بروفشنال بنك" إنه لن يقوم بالتعامل مع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ومنظمة ترامب؛ وهي مظلة مجموعة الشركات التي يملكها الرئيس الأمريكي ويشرف عليها حاليًا نجلاه.
وبحسب قناة "سكاي نيوز"، انضم البنك، ومقره في كورال جابلز بولاية فلوريدا، إلى اثنين من أكبر الشركاء لترامب من البنوك، وهما دويتشه بنك وسيجنيتشر بنك، في وقف الخدمات للرئيس في أعقاب أعمال الشغب المؤيدة لترامب في مبنى الكابيتول في 6 يناير والتي خلفت خمسة قتلى.
ووفقا لشبكة بلومبيرج، فقد اقترض ترامب 11 مليون دولار من بروفشنال بنك في مايو 2018 لشراء منزل بقيمة 18 مليون دولار في بالم بيتش بجوار ناديه لشقيقته ماريان ترامب باري.
وأوردت بلومبيرج وفقا لإفصاحات مالية وسجلات المقاطعة الخاصة بترامب إلى أن القرض يستحق السداد بحلول 2048 وبمعدل فائدة يبلغ 4.5 ٪.

وقال المتحدث باسم البنك إريك كاليس في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إلى بلومبيرج: "قرر بنك بروفشنال عدم الانخراط في أي أعمال أخرى مع منظمة ترامب والشركات التابعة لها، وسوف ينهي العلاقة بها على الفور".
ولم يقدم كاليس أي تفاصيل أخرى بشأن تعاملات ترامب مع المصرف.
وأظهرت الكشوفات المالية الأخيرة لترامب، في يوليو الماضي، أنه بالإضافة إلى القرض، كان لديه حساب بنكي في ذات المصرف بقيمة تصل إلى 25 مليون دولار وبعائد سنوي يدر عليه نحو مليون دولار.
وكان دويتشه بنك قد قرر وقف التعامل في المستقبل مع ترامب أو شركاته، على خلفية هجوم أنصاره على مبنى الكونجرس.
ودويتشه بنك هو أكبر مقرض لترامب، وتفيد إفصاحات ترامب لمكتب الأخلاقيات الحكومي الأمريكي ومصادر بنكية، بأن قيمة القروض المستحقة للبنك على منظمة ترامب تبلغ حوالي 340 مليون دولار.
وتأتي الخطوة التي كشفتها صحيفة نيويورك تايمز نقلًا عن مصدر مطلع في البنك، بعد دعوة بنك سيجنتشر ترامب إلى الاستقالة، وقال البنك على موقعه: "استقالة الرئيس هي الأصلح لأمتنا والشعب الأمريكي".
صدى البلد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد