Take a fresh look at your lifestyle.

اخبار ماسبيرو.. “التيمة” برنامج جديد على نايل سينما

اخبار ماسبيرو.. "التيمة" برنامج جديد على نايل سينما

ثقافة وفنون تنزيل (7)
مبنى ماسبيرو.. صورة أرشيفية

السيد غنيم

A تضمنت اخبار ماسبيرو بث شاشة نايل سينما التابعة لقطاع القنوات المتخصصة البرنامج التسجيلي "تيمة"، حيث يقوم بتحليل تيمات السينما العالمية والعربية والمصرية ويرصد نشأتها وأهم افلام هذه التيمات عبر تاريخ السينما.اضافة اعلان
ورصدت اخبار ماسبيرو عرض البرنامج نماذج مثل تيمة أفلام رياضة الملاكمة.. كما يتعرض البرنامج لأفلام احد رواد السينما العالمية والذى شكلت أعماله تيمة قائمة بذاتها مثل أعمال المخرج الكبير ستانلى كيوبريك، وفرانسيس فورد كوبولا.
ويتناول البرنامج في بدايته التيمات والتصنيفات الرئيسية وتعريف المشاهد بها مثل حلقات التراجيديا والميلو دراما والافلام التاريخية والأكشن، ثم يمتد ليشمل التيمات الفرعية مثل افلام فقدان الذاكرة وافلام الطريق.
ومن أهم حلقات البرنامج حلقة عن الأفلام الاجنبية تم تصويرها فى الدول العربية، ونجوم السينما المصرية فى السينما العالمية..
يشارك في إعداد وكتابة سيناريو البرنامج كل من المؤلفين السينمائيين ناصر عبد الرحمن ووسام سليمان.. قراءة تعليق الإعلامية عبير عبد الحميد مدير عام برامج قناة نايل لايف.. إخراج مصطفى راغب والبرنامج يذاع يومي الأحد والثلاثاء الساعة ٦:٣٠ مساء والإعادة ١:٣٠ صباح اليوم التالي..
وعلى جانب آخر، تضمنت اخبار ماسبيرو معاناة القطاعات البرامجية في الهيئة من أزمة تأخر صرف الرواتب والمخصصات لعدد من العاملين خاصة المنتدبين في قطاع القنوات المتخصصة، وكذلك تعرض الموظفين في قطاع الآخبار للحصول على نحو 75% فقط من أموالهم وتأجيل صرف الـ25%المتبقية من حقوقهم في المبنى.
ورصدت اخبار ماسبيرو تأخر صرف حوافز الإعلانات في القطاع الاقتصادي أيضا؛ ما يعني ظهور أزمة مالية جديدة أمام قيادات الوطنية للإعلام تتعلق بعدم انتظام الصرف لبعض الفئات في المبنى لرواتبها، مع زيادة محتملة أيضا في مخصصات التأمينات الاجتماعية اعتبارا من يناير الجاري.
وتكمن الأزمة في عدم كفاية التمويل الشهري الذي تضخه وزارة المالية في حسابات الهيئة شهريا بقيمة 220 مليون جنيه مع عدم استطاعة القطاع الاقتصادي وفشل القائمين عليه في جلب موارد أخرى تساهم في تعزيز الموقف المالي للهيئة، حيث كشفت المصادر عن تراجع كبير في إيرادات ماسبيرو في عام 219، 2020 عن مثيله السابق ما تسبب في تفاقم المشكلة المالية.
وعلى جانب آخر، تنتظر قيادات الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين حصول المبنى على نسبته من إيرادات رسوم الراديو في السيارات خلال الشهور القليلة القادمة خاصة بعد عرض الأمر في مجلس النواب والسعي لاستصدار القرار بضرورة تعديل القيمة المالية لهذه الرسوم بما يضمن دخول أموال عديدة لخزينة الوطنية للإعلام بعيدا عن فكرة دعم وزارة المالية لها بأموال إضافية في المخصص الشهري.
ورصدت أخبار ماسبيرو أنه من المتوقع حصول الهيئة الوطنية للإعلام على نحو 600 مليون جنيه سنويا من قيمة تلك الرسوم؛ ما يسمح وقتها بانتظام صرف الحقوق الحتمية للعاملين في المبنى وإنهاء العديد من المشكلات الخاصة بتأخير صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين للمعاش والعلاوات وإقرار التسويات الوظيفية المطلوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد