صحف عالمية تعلق على إنجاز أول برج في العاصمة الإدارية

صحف عالمية تعلق على إنجاز أول برج في العاصمة الإدارية

صحف عالمية تعلق على إنجاز أول برج في العاصمة الإدارية
أعلنت الشركة الصينية العامة لهندسة التشييد (CSCEC)، إنجاز كافة الأعمال في مشروع أول برج في العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة.
وسلطت صحيفة Global Construction Reiew الضوء على هذا الإنجاز المهم، مشيرة إلى أنه تم تركيب الجزء الأخير من برج المكاتب الإدارية المعروف بالكود C08 في بداية هذا العام، مما يجعله "أول مبنى يتم الانتهاء منه" في المنطقة التجارية المركزية بالمدينة الجديدة، حسبما ذكرت الشركة الصينية بحسابها على فيسبوك.

وفازت الشركة الصينية بعقد قيمته 3 مليارات دولار لتسليم مجموعة من 20 برجًا لمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي لم يتم تسميتها بعد، وبدأت العمل بالموقع منذ أكتوبر 2017. وومن المقرر تسليم المشوع بالكامل للحكومة المصرية بحلول عام 2022، حيث تشمل ما سيكون أطول ناطحة سحاب في إفريقيا، ويعرف باسم البرج الأيقوني، الذي سيكون ارتفاعه 385 متراً عند اكتماله.
وفي العام الماضي، قالت الشركة إنها كانت ترتفع بمعدل طابق واحد كل ستة أيام أو أقل، موضحة: "بداية من الموافقة إلى الرسومات التنفيذية، وتطبيق نظام الرفع الذي تم تسليمه إلى الموقع إلى تركيب وإغلاق الجدران الستائرية، وضع الشركاء الصينيون والمصريون قوتهم معًا وتغلبوا بنشاط على العديد من الصعوبات والعقبات، وأكملوا البناء بدرجة عالية الجودة وكفاءة مرتفعة".
وقالت الحكومة في نهاية ديسمبر، إن جميع وزاراتها ستنقل إلى العاصمة الجديدة هذا العام، فيما ذكرت صحيفة إيجيبت إندبندنت أن حوالي 50000 موظف سيتخذون هذه الخطوة بمجرد أن يتم تقييمهم من حيث "المهارات في اللغة العربية والإنجليزية والمهارات الشخصية ومهارات الحاسب الآلي من خلال برامج التقييم الدولية".
نقلا عن: الرئيس نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد