Take a fresh look at your lifestyle.

أستاذ تمويل: رغم كورونا ارتفاع معدل النمو السنوي للإيرادات 16%

صدى البلد قال الدكتور هشام إبراهيم،استاذ التمويل، أن ارتفاع المصروفات خلال العام المالى الحالى كان أمرا طبيعيا في ظل أزمة فيروس كورونا.
وتابع إبراهيم خلال مداخلة مع "أكسترا نيوز"، أيضا مساعدة الحكومة للقطاعات التى تأثرت بفيروس كورونا وإقامة المشروعات التنموية من أسباب زيادة المصروفات.
وأكد استاذ التمويل قائلا:" المفاجأة هى زيادة الإيرادات بالرغم من استمرار حائجة كورونا وتأثيرها على النمو والحصيلة الضريبية".
وعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع الحكومة اليوم، الخميس، أبرز مؤشرات الأداء المالي للنصف الأول من العام المالى 2021/2020 للفترة ما بين يوليو حتى ديسمبر 2020.
وأكد الوزير أن مؤشرات الموازنة عكست خلال هذه الفترة تحقيق فائض أولي قدره نحو 14 مليار جنيه، رغم التداعيات السلبية لجائحة كورونا.
ولفت معيط إلى قيام وزارة المالية بتلبية جميع احتياجات قطاع الصحة لمواجهة الجائحة، إلى جانب زيادة الاستثمارات الحكومية بشكل كبير، وتوفير جميع احتياجات أجهزة الموازنة، ومستحقات صندوق التأمينات والمعاشات طرف الخزانة العامة لدولة.
وقال إن النصف الأول من العام المالي الحالي شهد إرتفاع معدل النمو السنوي للإيرادات بنحو 16%، وذلك على الرغم من استمرار تداعيات جائحة كورونا السلبية على النشاط الاقتصادي.

المصدر صدى البلد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد