Take a fresh look at your lifestyle.

جمال وعز وعزمي.. رموز نظام مبارك في وداع صفوت الشريف (صور)

الرئيس نيوز شيع إيهاب وأشرف صفوت الشريف جثمان والدهما رئيس مجلس الشورى السابق، من مسجد حسن الشربتلى بمنطقة التجمع الخامس، فى حضور عدد كبير من أفراد الأسرة وأصدقائه المقربين.
شهدت صلاة الجنازة على أحد رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، حضور كبير لعدد من أقاربه وأفراد أسرته، ومن بينهم حفيده محمد إيهاب صفوت الشريف، إضافة لعدد من السياسيين السابقين أبرزهم زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، وذلك في مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس بعد صلاة العصر.
كما حضر جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك إلي مسجد حسن الشربتلي في التجمع الخامس، لحضور جنازة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشوري الأسبق، وأحد رموز نظام مبارك لأكثر من 30 عاماً.
وحرص جمال مبارك علي إرتداء كمامة سوداء خلال صلاة الجنازة التي أقيمت بعد صلاة العصر.
وتم تغسيل الجثمان داخل غرفته بمستشفى وادى النيل، والتى تلقى العلاج فيها على مدار سنوات، حيث كان يتردد عليها، وتم دفنه بمقابر الأسرة بمدينة نصر بالقرب من كلية البنات.
يذكر أن صفوت الشريف ولد بمحافظة الغربية فى 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وكان أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطنى الديمقراطي عام 1977، وتولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات، ثم تولى منصب وزير الاعلام، ويعد أبرز من تولى الوزارة وأكثرهم بقاء في المنصب، حيث تولى الوزارة في 1 فبراير 1982 واستمر بها حتى 13 يوليو 2004، حينما تم انتخابه رئيساً لمجلس الشورى، وهو المنصب الذى بقى فيه حتى عام 2011، كم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد