الرئيسية / حوادث / مجلس الدولة يرفض نقل طالبة الهندسة المغتربة لازدحام الطاقة الاستيعابية

مجلس الدولة يرفض نقل طالبة الهندسة المغتربة لازدحام الطاقة الاستيعابية

مجلس الدولة يرفض نقل طالبة الهندسة المغتربة لازدحام الطاقة الاستيعابية

كتب- محمود الشوربجي:

رفضت المحكمة الإدارية العليا "دائرة التعليم"، نقل طالبة من الفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ الى نظيرتها بجامعة عين شمس، وأيدت المحكمة قرار مجلس كلية الهندسة بجامعة عين شمس برفض نقل الطالبة لعدم توافر الطاقة الاستيعابية للكلية وزيادة الأعداد عن الحد المسموح به.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، بأن قرار مجلس كلية الهندسة سليم ولا يشوبه عوار قانوني، حيث أنه برر رفض النقل لاستنفاذ النسبة المقررة للقبول بالكلية بقسم الهندسة المعمارية، لعدم توافر أماكن وكثرة عدد الطلاب عن الأعداد المسموح بها.

أضافت أسباب الحكم بأن خلت الأوراق مما يفيد وجود تعسف من قِبل جهة الإدارة في القرار، حيث انه صادر من السلطة التقديرية لمجلس الكلية والتي لها الحق في التقدير طبقاً لنص المادة 86 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

وكانت طالبة الهندسة أقامت طعنها على قرار مجلس جامعة عين شمس برفض قبولها، وذكرت أن لها ظروف معينة تقتضي نقلها من جامعة كفر الشيخ الى عين شمس، ومنها أن والدتها مريض وتحتاج لرعاية وتقيم بالقاهرة، فضلاً عن أنها تزوجت وأنجبت طفلة، فأصبحت زوجة وأم مما يصعب معه اغترابها خارج حدود المحافظة محل سكنها لأنه يكلفها مشقة وعناء، كما استندت في طعنها على اجتيازها الفرقتين الإعدادية والثانية بكلية الهندسة مما يعطيها الحق في النقل.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *