الرئيسية / أخبار عالمية / تظاهر موظفو حماس للمطالبة برواتبهم

تظاهر موظفو حماس للمطالبة برواتبهم

تظاهر موظفو حماس للمطالبة برواتبهم خرج المئات من موظفي حركة حماس، اليوم الأحد، للتظاهر بوسط مدينة غزة للمطالبة بصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية، بعد الانتكاسة الكبيرة التي طرأت على النسب التي يتلقونها من رواتبهم من قبل لجنة إدارة غزة التابعة لحماس، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، وتعثر ملف صرف رواتب الموظفين التابعين لحماس، وفق ما كان متفقاً عليه خلال اجتماعات المصالحة الأخيرة.
وطالب الموظفون الذي عينتهم حركة حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة عام 2007، الحكومة الفلسطينية بصرف رواتبهم حسب ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات المصالحة، كما طالبوا حركة حماس بالانتظام في صرف النسبة من رواتبهم التي يتلقونها.
وقالت نقابة موظفي غزة، إن "استمرار الحصار وفرض الإجراءات الانتقامية سيؤدي إلى نتائج غير محمودة"، مطالبة الحكومة الفلسطينية في رام الله بصرف رواتب الموظفين كاملة وبأثر رجعي، وتحمل مسؤولياتها تجاه جميع الموظفين بلا استثناء أو تمييز.
ودعت النقابة، المجتمع الدولي والوسيط المصري بتحمل مسؤولياتهم لإجبار الاحتلال الصهيوني على رفع الحصار عن قطاع غزة ورفع الإجراءات العقابية من قبل سلطة رام الله.
ومنذ شهور ازدادت حدة الأزمة المالية التي تعاني منها حركة حماس في قطاع غزة، حيث بدأت بصرف أقل من نصف راتب لموظفيها في غزة.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *