معلومات مغلوطة عن طرق تقليل استهلاك البنزين.. احذر منها

معلومات مغلوطة عن طرق تقليل استهلاك البنزين.. احذر منها

معلومات مغلوطة عن طرق تقليل استهلاك البنزين احذر منها
بعد ارتفاع اسعار البنزين الفترة الأخيرة عالميا واتجاه الدول لأستخدام مصادر اخرى للطاقة ارخص وأنظف للحفاظ علي البيئة، يسعى كثير من قائدي السيارات إلى إيجاد وسائل فعالة لتوفير إستهلاك البنزين في السياراة ، لتوفير النفقات .
هناك العديد من النصائح و المعتقدات المغلوطة التي يتداولها السائقين حول كيفية تقليل استهلاك البنزين في السيارة، هذة المعلومات الخاطئة يكن ضررها اكثر من نفعها و تساهم بشكل كبير في زيادة الاستهلاك , و في هذا السياق نطرح عليكم الاسالبيب الصحيحة لأتباعها في توفير استهلاك الوقود , المعتقدات الخاطئة لتتجنبوها :
1- استخدام بنزين 80 يوفر في الاستهلاك معلومة خاطئة و تزيد من استهلاك البنزين و تتلف المحرك لذلك يجب استخدام البنزين التي اوصت به الشركة المصنعة او استخدام بنزين 92 لأنة يساعد المحرك على العمل بكفاءة عالية .

2-الاستغناء عن فلتر الهواء ليسهل دخول الهواء يقلل استهلاك البنزين معلومة خاطئة لأن الاستغناء عن فلتر الهواء يؤدي الي دخول الشوائب و الاتربة داخل المحرك ويتلفه
3-غلق التكييف أثناء السفر و في السرعات العالية يقلل استهلاك البنزين معلومة خاطئة لأن فتح النوافذ عند القيادة على الطرق السريعة يتسبب في زيادة استهلاك البنزين، بسبب قوة اندفاع الهواء داخل السيارة مما يرفع من مقاومة السيارة له لكن اغلاق النوافذ و تشغيل التكييف يوفر في استهلاك البنزين.
4- زيادة ضغط الإطارات يقلل من عملية الاحتكاك بالأرض مما يسهل عمل المحرك ويوفر استهلاك البنزين معلومة خاطئة لأن نفخ الإطارات بصورة زائدة يهدد سلامة السيارة ولا يساعد على خفض استهلاك البنزين، حيث أنه يعمل على خفض فعالية المكابح ويزيد من مخاطر انزلاق السيارة بشكل كبير.
نقلا عن: صدى البلد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد