الأربعاء , نوفمبر 25 2020

من منزلك.. كيف تحمي طفلك من الإصابة بالربو؟

صدى البلد من اخطر الامراض التى تصيب الاطفال هى الربو، وتختلف أعراض الربو من طفل لاخر؛ لذا إليك اعراض الربو عند الاطفال وكيفية التعامل مع الطفل المصاب بالربو.
إقرأ أيضادراسة أمريكية : النعناع يساعد في علاج صعوبة البلع وآلام الصدرللوقاية من كورونا.. احصل على الزنك من 14 طعاما والجرعة المناسبة
وفقا لموقع "بولد سكاى الهندي"، هى صوت صفير عند التنفس مع الشعور بالضيق في التنفس وبالاحتقان فى الصدر والسعال المتكرر خاصة أثناء اللعب .
على الجانب الأخر أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعه أنه من الممكن التعايش بأمان مع الربو الشعبى؛ شرط التشخيص المبكر والإلتزام بالعلاج و المتابعة الدورية .
ويقدم الدكتور مجدى بدران بعض القواعد لمحاربة الربو عند الأطفال:
– البعد عن مسببات الحساسية قدر الإمكان.- عدم السماح بتواجد القطط و الكلاب و العصافير و الطيور فى المنزل أو فوق الأسطح.- التخلص من الأتربة و الغبار.- مسح الأتربة بقطعة قماش مبللة أو الشفط، أفضل من الكنس أو التنفيض، اللذان ينشران الأتربة والغبار ومسببات الحساسية فى هواء المنزل و على الملابس و أسطح المناضد والمقاعد والأسرة.- غلق الدواليب دائما حتى لا تختزن الأتربة.- تجنب المعطرات؛ فكلما زاد إستخدامها، كلما زادت معدلات الحساسية خاصة حساسية الصدر و زادت أزمات الربو – غسل ملاءات الفراش وأكياس الوسادات أسبوعيا بالماء الساخن- تنظيف أسطح المناضد والأرضيات و أسفل الأحواض و يجب أن تظل نظيفة وجافة- يجب التنظيف الدورى لأعلى الدواليب وأسفلها و أسفل السراير .

المصدر صدى البلد

إقرأ أيضاً  بفستان قصير.. سوزان نجم الدين تخطف الأنظار بإطلالة جذابة في مهرجان الفضائيات العربية