الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

القراءة لاحقا.. ميزة جديدة من واتساب تعرف عليها

واتساب واتساب يعمل فريق تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب WhatsApp، حاليا على اختبار أحدث الميزات القادمة للتطبيق على هواتف أندرويد، والتي تسمى ميزة "القراءة لاحقًا Read Later"، حيث تأتي الخاصية الجديدة كبديل لميزة الدردشات المؤرشفة Archived Chats المتاحة حاليا.
وبحسب ما ذكره موقع "stuff"، رصدت الميزة في الإصدار التجريبي من التطبيق على نظام التشغيل أندرويد، وستسمح ميزة "القراءة لاحقًا" للمستخدمي واتساب بمجرد تفعيلها بأرشفة الدردشات لتقليل المقاطعات، والاستمرار في عدم تلقى أي إشعارات منها حتي في حالة وصول رسالة جديدة.
أقرأ أيضًا| لا يعرفها الكثيرون.. 5 ميزات بـ واتساب يمكنك تجربتها
ووفقا للقطات الشاشة التي نشرها موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد الميزات التجريبية بواتساب، ستمكنك ميزة "القراءة لاحقًا" من إسقاط الدردشات التي لا ترغب في قراءتها في الوقت الحالي في مجلد جديد يسمى "اقرأ في وقت لاحق Read Later" لتجنب الإشعارات حتي إذا لم تقم بأرشفتها.
وذكر موقع "WABetaInfo"، أن ميزة القراءة لاحقًا الجديدة من واتساب هي مجرد إعادة تسمية لميزة "الدردشات المؤرشفة" التي يعمل به حاليا التطبيق، ولكن هناك اختلاف واحد بينهم وهو أن المستخدم لن يتلقى أي إشعارات عند ورود رسالة من دردشات مؤرشفة، وبإلغاء أرشفة الدردشات وسيتم العكس عن إلغاء تفعيلها.
وتأتي ميزة "القراءة لاحقًا" كإضافة لميزة أخرى تعمل المنصة على اختبارها حاليا، وهي وضع الإجازة Vacation Mode، والتي تم تصميمها لإبقاء المحادثات التي تم تجاهلها مؤرشفة ومخفية من العرض، لتقليل الانقطاعات والرسائل المزعجة التي يتلقها المستخدم كل دقيقة على التطبيق.

المصدر صدى البلد

إقرأ أيضاً  العضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي: استثمارنا متواصل في التكنولوجيا