الأربعاء , نوفمبر 25 2020

حقيقة تسبب تطعيم الديدان المعوية بالمدارس في الإصابة بأمراض جلدي

حقيقة تسبب تطعيم الديدان المعوية بالمدارس في الإصابة بأمراض جلدية
كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، حقيقة كون تطعيمات الديدان بالمدارس تسبب أمراض جلدية، مؤكدًا أن هذا غير صحيح على الإطلاق، مؤكدًا أن هذه الشائعة يتم ترديدها سنويًا.
وأضاف "الناظر"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن التطعيم آمن تمامًا وليس له أي آثار جانبية ويخلص الأطفال من الديدان المعوية.
وتابع استشاري الأمراض الجلدية، أن هناك دواء يستخدم لعلاج الزنتارية، ويجب ألا يتم تناول هذا الدواء مع التطعيمات حتى لا يحدث تداخل دوائي بينهما، منوهًا بأن وزارة الصحة توجه تحذير لأولياء الأمور بعدم تناول هذا الدواء عقب تناول تطعيم الديدان المعوية لمدة 5 أيام، مناشدًا أولياء الأمور بالالتزام ببرنامج وزارة الصحة للتطعيمات لحماية الأطفال، معقبًا: "ده مهم لصحة الأطفال والأسرة بأكملها".

ونفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إعطاء طلاب المدارس تطعيمات لمكافحة الديدان تسبب أمراضًا جلدية
وقام المركز بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعطاء طلاب المدارس تطعيمات لمكافحة الديدان تسبب أمراضًا جلدية، مُشددةً على أن العقار المستخدم في التطعيم ضد الديدان المعوية آمن وفعال تمامًا، ولا توجد له أي آثار جانبية، مُشيرةً إلى مطابقة كافة التطعيمات بالمدارس للمعايير الدولية وكذلك توصيات منظمة الصحة العالمية، مع عدم تسببها في أي أمراض سواء كانت جلدية أو غيرها.
وفي سياق متصل، تم انطلاق الحملة القومية لتجريع أطفال المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال لمكافحة الديدان والطفيليات المعوية، في الفترة من 8 حتى 19 نوفمبر الجاري، بجميع المدارس "حكومي – خاص – أزهري" على مستوى الجمهورية، وذلك حرصًا على صحة طلاب المدارس وحمايتهم من الأمراض.
وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة الخوف والقلق بين المواطنين، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (2535415002).
FacebookTwitter
https://youtu.be/agqWTzNe3rM

إقرأ أيضاً  شيرين تكشف حقيقة تدخل حسام حبيب فى معاملاتها المالية