السبت , نوفمبر 28 2020

لماذا تصدر الفنان الراحل أحمد زكي محرك البحث جوجل؟

شعار جوجل شعار جوجل غيرت شركة جوجل الأمريكية، شعار موقع البحث العالمي احتفالا بالذكرى الـ 71 لميلاد الفنان المصري الراحل أحمد زكى، الذى يحل ميلاده اليوم، حيث خصصت عملاقة التقنية رسم شعار مبتكر جميل يحمل صورة الفنان.
وتتوسط صورة الفنان الراحل شعار جوجل المعتاد، ويظهر في الخلفية خمس رموز لأشهر الأفلام التي قام ببطولتها إمبراطور السينما أحمد ذكي ونال جوائز عليها، من بينها "النمر الأسود" و"كابوريا" و"اضحك الصورة تطلع حلوة"، و"أربعة في مهمة رسمية".
اقرأ أيضا| في ذكرى ميلاد امبراطور السينما.. #احمد_زكي يتصدر تويتر ومحرك البحث جوجل
وولد أحمد زكي (اسمه في الأصل أحمد زكي متولي عبد الرحمن بدوي)، في مدينة الزقازيق، على بعد حوالي 50 ميلًا شمال القاهرة ، مصر في 18 نوفمبر 1949. الملقب بـ "النمر الأسود" بعد دوره في فيلم ملاكمة عام 1984 ، أحمد كان زكي من أوائل الممثلين ذوي البشرة السمراء الذين لعبوا أدوارًا رائدة في الأفلام المصرية وساعد في تغيير وجه صناعة السينما العربية إلى الأبد.
وتخرج أحمد زكي، من المعهد عام 1973، وكان الأول على دفعته، وبعدها بدأ العمل بالمسرح، وكانت مسرحية "هالو شلبي" ، ومسرحية "مدرسة المشاغبين"، و"العيال كبرت"، وحصد أحمد زكي على عدة جوائز وتكريم من بينها مهرجان الإسكندرية عام 1989، وتوفى فى 27 مارس عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.
الجدير بالذكر أن شركة "جوجل" تحتفل من خلال محرك البحث خاصتها بالأعمال الفنية المميزة وبالأشخاص البارزين والأحداث المهمة حول العالم بالإضافة إلى احتفالات الذكرى السنوية، ففي من العام الحالى احتفلت جوجل بذكرى ميلاد المطرب والفنان "فريد الأطراش"، وذكرى ميلاد الفنانة "مديحة كامل" خلال العام الماضي.

المصدر صدى البلد

إقرأ أيضاً  فضيحة.. الجيش الأمريكي يشتري بيانات تحدد مواقع 98 مليون مسلم