الأربعاء , نوفمبر 25 2020

دراسة حديثة توصي بارتداء كمامتين لتفادي كورونا

دراسة حديثة توصي دراسة حديثة توصي بإرتداء كمامتين لتفادي كورونا اعتاد الكثير من الأشخاص على ارتداء الأقنعة للحد من انتشار فيروس كورونا، ولكن البعض منهم يضاعف ارتداء الكمامات للحد بشكل أكبر من انتشار الفيروس والإصابة به.
اقرأ أيضًا| واشنطن تعتمد أول جهاز منزلي لفحص الإصابة بـ فيروس كورونا
إذا تمكنت من الحصول على N95 أو قناع جراحي حقيقي، فإن وضع طبقة أخرى فوقها ربما لا يفيد كثيرًا . أقنعة الرعاية الصحية هذه مصنوعة من مواد منسوجة بإحكام مصممة خصيصًا لمنع الجزيئات الفيروسية من الاختراق ، لذلك ربما لا تحتاج إلى أي مساعدة إضافية.
ولكن إذا كنت تستخدم قناعًا قطنيًا أساسيًا ، فقد يؤدي ارتداء قناع ثانٍ بالفعل إلى حبس المزيد من الجزيئات الفيروسية في أنفاسك عند الزفير وقد يوفر أيضًا حماية أفضل ضد استنشاق الفيروس من الهواء، تشير الأبحاث الحديثة التي أجريت على الأقنعة الفردية إلى أن قناع الوجه المكون من طبقتين من القماش كان أفضل من القناع أحادي الطبقة.
ومع ذلك ، لا يمكنك الشعور بالأمان لمجرد ارتداء القناع فقط، يتعين عليك أيضًا اتخاذ احتياطات الصحة العامة الأخرى، ما زلت بحاجة إلى الحفاظ على مسافة جسدية من الأشخاص الآخرين، واغسل يديك.
أيضًا ، بغض النظر عن عدد طبقات القماش التي يحتوي عليها القناع ، تأكد من أنه يناسب وجهك جيدًا ويحتضن وجهك دون ثغرات، يمكن أن تسمح الثغرات للجراثيم بالهروب أو الدخول وتسبب لك المرض.
المرجع موقع webmd

المصدر صدى البلد

إقرأ أيضاً  أسباب غير متوقعة وراء الشعور بـ الدوخة والدوار