الخميس , نوفمبر 26 2020

لن تتخلى عنه بعد اليوم.. لماذا ينصح الأطباء بتناول الجرجير يوميًا

لن تتخلى عنه بعد اليوم لماذا ينصح الأطباء بتناول الجرجير يوميًا
يعتبر الجرجير من أفضل الخضروات التي نداوم على تناولها بشكل كبير في حياتنا اليومية، وذلك نظرًا لمذاقه الجيد بجوار الوجبات الأساسية اليومية، بالإضافة إلى فائدته الكبيرة التي تعود على الجسم من تناولها، وفي هذا التقرير سنحاول تسليط الضوء على فوائد الجرجير العديدة ولماذا ينصح الأطباء بتناوله يوميًا مع الوجبات الغذائية .

1 – فوائد الجرجير للصحة الجنسية عند الرجال :
أجريت العديد من الدراسات على فوائد الجرجير للصحة الجنسية عن الرجال، وأكدت بعضها أنه يلعب دورًا فعالا في زيادة قوة الانتصاب عن الرجال أثناء العلاقة الحميمة، ولذلك ينصح الأطباء بتناوله قبل الشروع في العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته .
كما أكدت دراسة أخرى أن تناول الجرجير يزيد من الرغبة والشهوة الجنسية عند الرجال وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل على إيقاف المفعول السلبي لبعض المواد الكيميائية التي قد تدخل إلى الجسم، وتؤثر على الرغبة الجنسية عند الرجال .
2 – فوائد الجرجير لقوة العضلات عند الرجال :
يساعد تناول الجرجير في زيادة قدرة العضلات على امتصاص الأكسجين، والاستفادة بشكل جيد منه، وهو ما يعمل على تعزيز القدرة على القيام بالأنشطة الكبيرة وخاصة لدى الرياضيين وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من النترات أحد المركبات الكيميائية المهمة للجسم .
وأكدت الدراسات أن نسبة النترات الموجود في الجرجير تساعد على الأداء الرياضي والحركي بشكل عام، ولذلك فهي تعزز من قدرة الرجل أثناء العلاقة الجنسية .

3 – منع ظهور أعراض الشيخوخة :
أكدت بعض الدراسات أن تناول الجرجير يساعد ي منع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والتي تكون مفيدة الجسم بشكل كبير .
4 – مكافحة بعض أمراض السرطان :
احتواء الجرجير على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة يساعد بنسبة كبيرة في الوقاية من بعض أمراض السرطان، وأهمها سرطان الجلد، كما يساعد في علاج التهابات الجلد المختلفة .

إقرأ أيضاً  خواتم ألماظ وذهب مفاجأة ماتم العثور عليه داخل مقبرة سفاح الجيزة

5 – الحفاظ على البشرة ونمو الشعر :
احتواء الجرجير على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A و C و E، يلعب دورًا كبيرا في الحفاظ على البشرة وحمايتها من التجاعيد، كما يساعد على نمو الشهر بمعدل جيد .

6 – يعزز من قدرة الجهاز الهضمي :
أكدت العديد من الدراسات والأبحاث أن الجرجير يعزز من قدرة الجهاز الهضمي على العمل، كما يساعد مرضى الكبد ويمنع تكون الحصوات على الكلى، ولكن يمنع تناوله لدى الذين يعانون من قرحة المعدة، لذلك فهو مفيد في علاج أمراض الجهاز الهضمي .
7 – الحفاظ على صحة القلب والشرايين :
يحتوى الجرجير على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والذي يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز قدرة القلب على العمل، وحماية الجسم من تصلب الشرايين، حيث يساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم، كما أن يمنع تصلب الشرايين لاحتوائه على نسبة كبيرة من مادة اللوتين التي تساعد في ذلك .
8 – خفض نسبة الكوليسترول في الدم :
يساعد تناول الجرجير بشكل يومي في الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم، ويلعب دورًا كبيرًا في خفض مستوياته، وهو ما يمنع الإصابة بمشاكل القلب والشرايين، والتقليل من الدهون الثلاثية .

9 – الجرجير مفيد لمرضى السكري :
أكدت بعض الدراسات والأبحاث أن تناول الجرجير بشكل يومي يكون له فائدة كبيرة لمرضى السكري، حيث يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، ومنع ارتفاعه، وذلك من خلال إبطاء عملية امتصاصه في الأمعاء .
10 – الجرجير من النباتات ذات الأوراق الغامقة وأكدت الدراسات أنه يحتوى على نسبة من مضادات الأكسدة القوية (الفيتاميناتA ، C ، K ) والتي تلعب دورًا كبيرًا في حماية الجسم من بعض أمراض السرطان، مثل سرطان القولون والبروستاتا والثدي عند السيدات والرئة .
تحذير عند تناول الجرجير :
في بعض الأحيان قد يتسلل إلى الجرجير بعض أنواع البكتيريا نتيجة سوء التخزين، والتي قد يكون لها تأثر سلبي على الصحة، لذلك يجب التأكد من تناول الجرجير طازجًا، والتأكد منه أنه لم يتم تخزينه لفترة طويلة .
نقلا عن موقع كونسلتو

إقرأ أيضاً  5 طرق للتخلص من قشرة الرأس نهائيا بالمنزل