السبت , نوفمبر 28 2020

كامل الوزير: الانتهاء من توسعة «الدائري» قبل نهاية 2021

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تعويض أصحاب المنازل المخالفة قبل اتخاذ تنفيذ قرار هدمها.

وأوضح الوزير في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن 4 جهات مكونة من هيئة المساحة، ولجان من الإسكان والزراعة والضرائب، تقوم بتقييم التعويض عن الأراضي والعقارات المخالفة.

وطمئن وزير النقل، مالكي المنازل المرافقة للطريق للدائري قائلا: «بناء على توجهيات الرئيس السيسي بقوله لازم يتعوضوا كويس».

وأضاف: «مش هنشيل الأسر ونرميها في الشارع بنديها تعويض اجتماعي، مؤكدا: «أنا بحط نفسي مكانه أي كان باني صح أو غلط احنا بنيجي في صف المواطن».

وأشار الوزير، إلى أن المحافظ يُخير المواطن بين سكن آخر وأحيانا تكون مساحة السكن الجديد أكبر من مسكنه السابق، أو التعويض، لافتا إلى أن من حق المواطن رفض التعويض واللجوء إلى القضاء ويتم أيضا الاستماع له حتى التوصل إلى حل.

وكشف عن أنه من 280 إلى 300 منزل في 3 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية تم التوصل بشكل نهائي لهدمهم.

وتابع أن إجمالي التعويضات المحصورة بلغت 2 مليار جنيه معتمدين من ميزانية الدولة.

ولفت إلى أن توجيهات من الرئيس باستغلال كل الأراضي المتاحة والانتهاء منها بنهاية العام الجاري.

وفيما يتعلق بأعمال توسعة الطريق الدائري، قال إنه قبل نهاية 2021 سيتم الانتهاء من كل أعمال توسعة وتطوير الطريق الدائري.

وفيما يتعلق بجائحة كورونا، قال الوزير، إن مجلس الوزراء اتخذ قرارات حاسمة خلال اجتماع اليوم، لافتا إلى أن الدولة لا تستطيع إغلاق الكافيهات والمطاعم.

وأوضح أنه بداية من السبت المقبل سيتم تطيبق غرامة ضد كل من لم يرتدي «كمامة» في المواصلات العامة والقطارات، مشيرا إلى أن «الأمن في السكة الحديد سيوفر كمامة للمواطن حال عدم ارتداءه لكن لو أصر على عدم ارتداءها شرطة النقل والمواصلات ستلقي القبض عليه لدفع الغرامة المقررة».

إقرأ أيضاً  التضامن: إثبات تعاطي 13 سائق حافلة مدرسية من بين 450 تحليل مخدرات

شاهد المقال كامل الوزير: الانتهاء من توسعة «الدائري» قبل نهاية 2021 كامل على جريدة البشاير.

المصدر البشاير