السبت , نوفمبر 28 2020

8 نصائح من خبير أرصاد جوية .. طقس غير مستقر يبدأ اليوم

8 نصائح من خبير أرصاد جوية طقس غير مستقر يبدأ اليوم
قال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية د.وحيد سعودي إن من المنتظر أن تتعرض كل المدن الساحلية المطله على البحر المتوسط سواءً الغربية منها أو الشرقية، بالإضافة لبورسعيد ومحافظات الوجه البحري خاصة الشمالية منها وخاصة البحيرة ودمنهور ورشيد ودمياط إلى حالة عدم إستقرار في الأحوال الجوية.
ومن المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية هناك يصاحب ذلك نشاط للرياح خلال الفترة من يوم اليوم الخميس وحتى السبت القادم على أن تبلغ ذروة هذه الحاله يوم الجمعة .
وأكد سعودي بالنسبة للقاهرة وباقي محافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد والإسماعيلية ووسط سيناء والغردقة ورأس غارب مجرد أمطار متوسطة تكون غزيرة أحيانا على القاهرة يوم الجمعة القادم.
وصف د.وحيد سعودي حالة الطقس بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة طقس خريفى لطيف خلال ساعات النهار يكون بارد ليلا على كافة الأنحاء.
وقال مدى تأثير الرياح المتوقعة ستزيد من إحساسنا ببرودة الجو خاصة خلال ساعات الليل وتؤدى إلى إضطراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.
وأضاف خبير الأرصاد الجوية أن أكثر المحافظات التى سوف تتعرض لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية هى مطروح والإسكندرية وبورسعيد ورفح والعريش.

وعن حالة الطقس على وسط وجنوب الصعيد طقس مستقر تمامًا خريفي معتدل خلال ساعات النهار يكون بارد ليلا وليست هناك أدنى فرص لسقوط الأمطار هناك مجرد نشاط محدود للرياح وغير مؤثر.
وقد سعودي نصائح فى المقام الأول للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية المتوقع فيها كالتالي :
1- النزول من المنازل للضرورة القصوى.
2- يفضل عدم نزول الأطفال.
3- الأبتعاد عن أعمدة الكهرباء.
4- عدم مزاولة أى أنشطة بحرية فوق مسطح البحر المتوسط.
5- ارتداء الملابس الشتويه.
6- القيادة بهدوء تام على الطرق السريعة والأطمئنان على مساحات السيارات قبل الإقلاع وعدم ركن السيارات أسفل لوحات الإعلانات والأشجار.
7- يجب أصحاب أى غطاء للرأس قبل الخروج من المنازل.
8- محاولة توفير مسافة أمان بين المواطنيين بقدر المستطاع.

إقرأ أيضاً  عبر موقع دعم مصر كيفية إضافة المواليد الجديد لبطاقات التموين