الخميس , نوفمبر 26 2020

أستاذة بجامعة أمريكية..لن نستطيع التخلي عن الكمامة قبل هذا الموعد

أستاذة بجامعة أمريكيةلن نستطيع التخلي عن الكمامة قبل هذا الموعد
قالت دكتورة هبة مصطفى أستاذ مساعد بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إننا سنظل نرتدي الكمامة طوال عام 2021 ولا أتوقع أن نتخلى عنها قبل هذا الموعد.
وأوضحت "مصطفى"، في لقائها عبر سكايب لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أنه إذا أصيب الشخص بفيروس كورونا وقام بإجراء تحليل “PCR”، في نفس اليوم النتيجة ستكون سلبية، لكن في حالة إجراء التحليل مع ظهور الأعراض ستظهر العينة إيجابية.

وأضافت أنه بداية من الشهر المقبل ستبدأ التحليل على 4 آلاف إلى 6 آلاف شخص للتأكد من حقيقة إصابتهم بالكورونا او الأنفلونزا الموسمية، مشيرة إلى أن الشركات التي أنتجت اللقاح في معاناة بسبب احتياج اللقاح لدرجة حرارة 70 تحت الصفر لتخزينه.
وأكدت أن فيروس كورونا لا يتحور بشكل كبير مما يساعد في فاعلية اللقاحات التي سيتم انتاجها، لكن في العائلات الجديدة من كورونا ليس هناك اختلاف في الأعراض ولكن الاختلاف يكون من شخص لآخر على حسب إصابته بأمراض مزمنة.
وأشارت إلى أن عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي السبب الرئيسي في عودة الفيروس بقوة، ويمكن أن نمارس الحياة الطبيعية ولكن مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.
https://youtu.be/eagbJ9BchIU
مصراوى

إقرأ أيضاً  شاهد محبة المسيح تحصر البابا شنودة وأبونا فلتاؤس 60عام بالسريان