الجمعة , نوفمبر 27 2020

5 علامات بسيطة قبل الشراء تدل على تعرض السيارة المستعملة لحادث

5 علامات بسيطة قبل الشراء تدل على تعرض السيارة المستعملة لحادث
يلجأ الكثير من المستهلكين للسيارات المستعملة كبديل مناسب للـ"زيرو"، لكن يظل هناك بعض الاشتراطات والأساسيات التي ينبغي على المشتري معرفتها حتى لا يقع ضحية لسيارة كثيرة الأعطال.
وبالرغم من صعوبة تحقق الأشخاص من غير ذوي الخبرة من السيارة التي تعرضت لحادث سابق، كما أنه لا يمكن التعرف عليها من الوهلة الأولى، إلا أن بعض الأمور تكشف إذا ما كانت السيارة تعرضت لحادث في السابق.
ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على بعض العلامات البسيطة التي تخبرك بأن السيارة المستعملة قد تعرضت لحادث سابق:
تصدّع الزجاج الأمامي

في بعض الأحيان تدل تشققات الزجاج الأمامي، حتى وإذا كانت صغيرة للغاية، على تعرض السيارة لحادث مسبقاً.
لذا تحقق جيدًا من سلامة زجاج السيارة، لأنه مع مرور الوقت ستزيد تلك التشققات وقد يصبح الأمر أكثر خطورة.
المصابيح المستبدلة

حتى إذا كانت مصابيح السيارة التي تعتزم شراءها تبدو جديدة، عليك فحصها جيدا، فإذا وجدت اختلافًا من حيث الشكل الخارجي والحالة فهذا يعني أن السيارة تعرضت لحادث واستُبدل إحدى مصابيحها المكسورة.
الأصوات الغريبة

انتبه جيدًا وتحقق من تلك الخطوة، كل ما عليك هو الانتباه لصدور أي أصوات مزعجة من داخل السيارة ومعرفة سببها، كذا عليك تجربة قيادة السيارة والسير فوق المطبات لتعرف مدي حالة "نظام التعليق" الخاص بالسيارة.
كن حذر عند الاستماع حال صدور صوت احتكاك معدن بمعدن خاصة من المحرك فهي دلالة على وجود خلل ما بالمكابس، ولاحظ أيضاً عمل علبة التروس والمقود والمكابح بدقة. فأي خلل بها ينذرك لوجود مشاكل تعرضك لكثير من النفقات.
اختلاف لون الطلاء

في كثير من الأحيان يدعي تجار السيارات المستعملة أن السيارة تم طلاءها كنوع من التجديد والنظافة.
ولكن هذا الإجراء يكون لدى البعض حيلة لطمس معالم حادث سابق تعرضت له السيارة، لذا يفضل الاستعانة بخبير للتأكد من سلامة السيارة قبل الشراء.
أماكن اللحامات

إقرأ أيضاً  10 رسائل من مرتضى منصور للاعبي الزمالك قبل مباراه القمه

عندما تتعرض السيارة إلى صدمة قوية، قد تتفكك أماكن اللحامات بهيكل السيارة، ما يستدعي إعادى التأكيد على تلك الفواصل لإعادة السيارة إلى ما قبل الحادث.
ولذلك ينصح بالتأكد من سلامة اللحامات بالسيارة قبل اتخاذ خطوة لشراء السيارة.