الإثنين , نوفمبر 30 2020

اليوم.. أسوان تشهد فعاليات قمة مصر الدولية السادسة لريادة الأعمال

 المهندس أحمد عثمان المهندس أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة تشهد محافظة أسوان، اليوم الخميس، انطلاق قمة مصر الدولية لريادة الأعمال للعام السادس التي تقام ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الذي ينظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ويقام في 183 دولة حول العالم واستضافتها مصر للعام الثالث عشر في الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر الجاري.
وقال المهندس أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، على هامش القمة اليوم، ان القمة السادسة لريادة الأعمال تشهد العديد من الأنشطة وفي مقدمتها مسابقة نواة المجتمعية والتي تعقد للعام السادس وتقام هذا العام في أسوان ولمدة 3 أيام في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر الجاري، حيث تنعقد تحت عنوان "أفاق جديدة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، مشيرًا إلى أن المسابقة تضم فئة جديدة من طلبة المدارس الثانوية، بجانب برنامج رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
ولفت إلى أن مسابقة نواة تهدف إلى إعطاء أمل ودفعة قوية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والمرأة سواء من تضررو من الجائحة أو الراغبين في بدء مشاريعهم وتحقيق أحلامهم، حيث إن الظروف الراهنة لفيروس كورونا اجلت إطلاق العديد من المشروعات.
وأوضح «عثمان» أن المسابقة تسلط الضوء على الافكار الريادية ذات الأثر المجتمعي والبيئي والتي تخدم المجتمع ككل، بجانب تعريف الشباب بالجوانب الإيجابية لازمة كورونا والتي قد تتطلب العمل بهذه المشروعات بشكل مختلف مثل الترويج للمنتج إلكترونيا وتوصيل الطلبات أو التعبئة والتداول بشكل أفضل.
وأكد رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، أن «البيزنس موديل» للمشروعات الصغير تغير واختلف تماما عن ما قبل أزمة كورونا حيث أصبحت الأولوية الآن لتقديم الخدمة بشكل أفضل والحفاظ على العميل وارضائه والتواصل بشكل اسرع.
وأشار إلى أن الفعاليات تركز أكثر على فرص الشباب في الأزمة وكيفية تحقيق طموحاتهم وبدء مشاريعهم، خاصةً مع تلاشي الوظائف الحكومية وهو ما يتطلب من الشباب التسلح بالمعرفة والعلم وايجاد طرق مختلفة لإدارة مشاريعهم.

إقرأ أيضاً  الباذنجان للعصير وليس للمسقعه ياموزه

المصدر البوابة نيوز