السبت , نوفمبر 28 2020

سبب اختيار 19 نوفمبر اليوم العالمي للرجل

سبب اختيار 19 نوفمبر سبب اختيار 19 نوفمبر اليوم العالمي

اليوم العالمي للرجل ( IMD ) هو حدث دولي سنوي يتم الاحتفال به في 19 نوفمبر، هو مناسبة للاحتفال والإنجازات الرجال والمساهمات، ولا سيما لمساهماتهم في البلاد، المجتمع ، الأسرة ، الزواج، ورعاية الأطفال . الهدف الأوسع والنهائي لهذا الحدث هو تعزيز القيم الإنسانية الأساسية .

سبب اختيار 19 نوفمبر اليوم العالمي للرجل

افتتح توماس أوستر في عام 1992 في 7 فبراير ، تم وضع تصور لمشروع اليوم العالمي للرجال قبل عام واحد في 8 فبراير 1991. تمت إعادة تهيئة المشروع في عام 1999 في ترينيداد وتوباغو.أطول احتفال باليوم العالمي للرجال هو مالطا ، حيث وقعت الأحداث منذ 7 فبراير 1994. الآن بما أن مالطا كانت الدولة الوحيدة التي احتفلت بتاريخ فبراير للاحتفال بالرجال ومساهمتهم في المجتمع ، فإن المالطيين صوتت لجنة AMR في عام 2009 لتغيير تاريخ IMD إلى 19 نوفمبر.

جيروم تيلوكسينغ ، الذي أحيا الحدث ، اختار يوم 19 نوفمبر لتكريم عيد ميلاد والده وأيضًا للاحتفال بكيفية توحيد فريق كرة القدم في ترينيداد وتوباغو في ذلك التاريخ عام 1989 مع مساعيهم للتأهل إلى كأس روج Teelucksingh لليوم العالمي للرجال على أنه ليس مجرد يوم خاص بالنوع الاجتماعي بل يوم يمكن فيه معالجة جميع القضايا التي تؤثر على الرجال والفتيان. لقد قال عن IMD ونشطاء القاعدة الشعبية ، "إنهم يناضلون من أجل المساواة بين الجنسين ويحاولون بصبر إزالة الصور السلبية والوصمة المرتبطة بالرجال في مجتمعنا".

مصدر المعلومات موقع Wikipedia.

المصدر صدى البلد

إقرأ أيضاً  نصائح للحفاظ على صحة المفاصل