الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

حميات إمبابة تحذر من دخول مصر موجة كورونا الثانية هتبقى خطيلرة

حميات إمبابة تحذر من دخول مصر موجة كورونا الثانية هتبقى خطيلرة
قال الدكتور ماهر الجارحي نائب مدير مستشفى حميات امبابة، إن مصر لم تدخل الموجة الثانية لفيروس كوورنا المستجد، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وبخاصة مع تزايد أعداد المصابين مؤخرًا.
وأضاف خلال تصريحات عبر تطبيق "سكايب"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أن بعض المواطنين لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية في هذه الأيام، لافتًا إلى أن الأشهر الثلاثة القادمة ستكون اختبارًا للمواطنين، إذ يجب عليهم الحذر خلالها: "لو الموجة التانية وصلت مصر زي الدول الأوروبية هتبقى كوارث جامدة".
وشدد الجارحي، على أهمية تجنب الاجتماعات في الأفراح والمقاهي والالتزام بالتباعد الاجتماعي: "لو مخدناش بالنا من الإجراءات مع دخول فصل الشتاء هيحصل موجة شديدة علينا، بسبب بقاء المواطنين في أماكن مغلقة تجنبًا للبرد، كما أن الفيروس يتكاثر بشكل أكبر ما يزيد من نشاطه".

وأوضح، أن أي مواطن يشعر بأعراض فيروسية مثل ارتفاع درجة الحرارة والصداع وفقدان حاستي الشم والتذوق وآلام حادة في الجسم وأعراض تنفسية أو أعراض في الجهاز الهضمي يجب أن يلجأ إلى الطبيب في مرحلة مبكرة منعًا لحدوث أي مضاعفات.
إقرأ أيضا
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 133 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101421 حالة حتى أمس.
وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 329 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.
وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 111613 حالة من ضمنهم 101421 حالة تم شفاؤها، و6495 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
https://youtu.be/0saZTzA5mnU

إقرأ أيضاً  شوبير يكشف موقف مصابي الزمالك قبل مباراه القمه