الإثنين , نوفمبر 23 2020

محافظ أسيوط يجتمع بعمد ومشايخ أبوتيج لدمجهم في “حياة كريمة”

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

اجتمع اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بعدد من عمد ومشايخ قرى مركز أبوتيج لتفعيل دور المشاركة المجتمعية في مبادرة "حياة كريمة" وتشجيع القادرين على المشاركة الجادة والفعالة في تطوير وتنمية القرى الأكثر احتياجا، ورعاية الأسر الأولى بالرعاية، وطلاء واجهات المنازل، حتى يكون التعاون من عدة جهات لإنجاح المبادرة.

جاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد المحافظة، والمهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير منطقة الأبنية التعليمية بأسيوط، ويسري كامل، رئيس مركز ومدينة أبوتيج.

كان محافظ أسيوط قد دعا بعض عمد ومشايخ والقيادات الطبيعية بقرى مركز أبوتيج في المرحلة الأولى بمبادرة حياة كريمة لتنسيق الجهود وإرساء قاعدة العمل المجتمعي من أجل أن تحقق المبادرة أهدافها، لافتًا إلى أن المبادرة تحظى بطابع إنساني حتى يعيش كل مصرى في حياة تليق به ولا يحتاج إلى أحد.

وأشار المحافظ خلال اللقاء، إلى أن هذه المبادرة تخص الجميع وأن التعاون والتكاتف سيجعل كل مواطن يحظى حقا بحياة كريمة، الأمر الذي يتتطلب امتزاج العمل المجتمعي من أجل تحقيق الهدف المنشود وتحقيق الاستدامة في التنمية.

وتابع بأن مبادرة "حياة كريمة" واحدة من أهم المبادرات التي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين، خاصة في القرى الأكثر احتياجا التي تحتاج إلى نظرة حقيقية، وتكاتف كل الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بها في كافة المجالات.

وأكد أن هدف المبادرة هو بناء الإنسان وتطوير حياته وتوفير كل سبل جودة الحياة من تطوير في البنية التحتية، لاسيما مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، وكذلك فيما يخص التعليم والصحة وغيرها من ضروريات الحياة اللازم توفيرها للمواطنين، وهو ما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين في القرى.

المصدر الوطن

إقرأ أيضاً  برعاية مؤسسة ساويرس: حضانات ذكية وبرامج تدريبية للعاملين بالحضانات