الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

حميات إمبابة الموجة الثانية من كورونا لو وصلت مصر هتبقي فاجعة

قال الدكتور ماهر الجارحي نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن مصر لم تدخل الموجة الثانية لفيروس كوورنا المستجد، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وبخاصة مع تزايد أعداد المصابين مؤخرًا.

وأضاف الجارحي – خلال تصريحات عبر تطبيق "سكايب" ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر – أن بعض المواطنين لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية في هذه الأيام، لافتًا إلى أن الأشهر الثلاثة القادمة ستكون اختبارًا للمواطنين، إذ يجب عليهم الحذر خلالها، مستطردا: "لو الموجة التانية وصلت مصر زي الدول الأوروبية هتبقى كارثة".
وشدد الجارحي، على أهمية تجنب الاجتماعات في الأفراح والمقاهي والالتزام بالتباعد الاجتماعي، متابعا: "لو مخدناش بالنا من الإجراءات مع دخول فصل الشتاء هيحصل موجة شديدة علينا، بسبب بقاء المواطنين في أماكن مغلقة تجنبًا للبرد، كما أن الفيروس يتكاثر بشكل أكبر ما يزيد من نشاطه".
وأوضح، أن أي مواطن يشعر بأعراض فيروسية مثل ارتفاع درجة الحرارة والصداع وفقدان حاستي الشم والتذوق وآلام حادة في الجسم وأعراض تنفسية أو أعراض في الجهاز الهضمي يجب أن يلجأ إلى الطبيب في مرحلة مبكرة منعًا لحدوث أي مضاعفات.

إقرأ أيضاً  لمدة 5 أيام..انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار غزيرة بهذه المدن