الأربعاء , نوفمبر 25 2020

لفتات ومواقف إنسانية للرئيس السيسي تكشف مدى تلاحمة مع الشعب

لفتات ومواقف إنسانية للرئيس السيسي تكشف مدى تلاحمة مع الشعب
لم يكُن مُجرد رئيسًا جاء لحماية الوطن والمحافظة على سلامة شعبه وأراضيه، بل تجمل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأفضل الصفات الإنسانية التي اتضحت في العديد من المواقف مع كافة الطبقات المجتمعية، حيثُ ظهر رجل مصر وحامي حماها في الكثير من المواقف الإنسانية التي كشفت عن مدى تلاحمه مع قضايا الشعب اليومية وحرصه على مصلحة الوطن والمواطن وتلبية احتياجاته أينما وجدت.
ويحل اليوم، الثلاثاء 19 نوفمبر، عيد الميلاد الـ 66 للرئيس عبد الفتاح السيسي، رجل الإنسانية، الذي ولد في عام 1954.
وفي عيد الميلاد الـ 66 للرئيس عبد الفتاح السيسي، تستعرض "بوابة الوفد"، من خلال هذا التقرير أبرز المواقف الإنسانية التي أثبتت حبه وحرصه الشديد على تلبية كافة مطالب المواطنين بمختلف طبقاتهم الاجتماعية، وتأكيده على تواصله المستدام معهم أينما وجد.
السيسي يستقبل سائقة التروسيكل
في لافتة إنسانية استقبل الرئيس السيسي بقصر الاتحادية المواطنة مروة العبد، سائقة التروسيكل من الأقصر، التي بذلت أقصى ما في وسعها لمساعدة أسرتها وتوفير الحد الأدنى لهم من متطلبات الحياة.
وأشاد الرئيس السيسي، بسائقة التروسيكل، كنموذج مُشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب في الإصرار والكفاح.

الرئيس يستجيب لعلاج طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة
وفي لفتة إنسانية أخرى استجاب السيسي، لمناشدة سيدة بالتدخل لعلاج ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأمر بعلاج الطفلة مروة تامر محمد، 7 سنوات، على نفقة الدولة، إذ أنها تحتاج لتدخل جراحي سريع ودقيق لتثبيت فقرات الرقبة، نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة على الحركة.

السيسي يُكرم فتاة عربة الإسكندرية
والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمني
السيد، الشهيرة بـ"فتاة عربة الإسكندرية"، التي ظهرت في صورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وهي تسير بعربة محملة بالبضائع بغرض بيعها والتربح منها، ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي الفتاة لمقابلته في القصر الرئاسي، ومنحها سيارة للعمل عليها، وكرمها بمؤتمر الشباب في شرم الشيخ.
السيسي يستجيب لمقابلة طفل من مرضى السرطان
وخلال زيارة رئيس الوزراء الأسبق، إبراهيم محلب، لأحد مستشفيات علاج السرطان، طلب الطفل أحمد ياسر مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبعد فترة وجيزة قرر الرئيس مقابلته واستضافته في قصر الرئاسة، وقَبّل رأسه وأهدى الطفل للسيسي مصحفًا هدية.

إقرأ أيضاً  رئيس قسم الصدر بالقصر العينى يفجر مفاجاه سارة بدواء ضد كورونا

السيسي يُصافح سيدة الميكروباص ويستجيب لمطالبها

في حالة نادرة على الشارع المصري، استأجرت سيدة ميكروباص للعمل عليه باليومية، لتتمكن من الإنفاق على أبنائها، وعلى موعد مع القدر، تفاجأ السيدة نحمده بالرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تفقده عددا من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على مصافحة السيدة، وطلبت منه توفير ميكروباص خاص بها، بدلا من الذي تعمل عليه، الأمر الذي استجاب له الرئيس، وتم تسليمها ميكروباص جديدا خاصا بها.

السيسي يساعد مُسنة على شرب المياه
وخلال فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب بأسوان، أثناء تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي محطتي صرف المياه بمنطقة "كيما"، اعترضت مُسنة موكب الرئيس، وقالت: "قالولي السيسي هيضربني بالرصاص، بس أنا قولت السيسي مش بيضرب الشعب بالنار، السيسي
عمره ما يضرب أهله ده خدني في حضنه وكان قادر يضربني ويقول دي إرهابية"، ليرد الرئيس: "أضربك إزاي!"، وساعدها السيسي في شرب المياه واحتضنها.

الرئيس ينفعل من أجل سلامة العاملين
أثناء تفقد السيسي لبعض مواقع المشروعات الإنشائية وجه كل الجهات المعنية بالتشديد على جميع الشركات بأن يتم توفير أقصى درجات الحماية والالتزام بالإجراءات الاحترازية مع ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات المزدحمة للحفاظ على سلامة المواطنين.

السيسي يستجيب لشكوى شاب
وفي واقعة أخرى، اشتكى أحد الشباب المشاركين في المؤتمر الوطني الثالث للشباب في أسوان من صرف المخلفات في مياه النيل، التي يشرب منها الأهالي، وعلى الفور استجاب السيسي لشكواه، وتفقد مشروع إحلال وتجديد ورفع كفاءة محطتى صرف المياه "كيما".

الرئيس ينحني للاستماع لشاب يجلس على كرسي متحرك
استوقف شاب يجلس على كرسي متحرك، الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء مغادرته القاعة المقام بها المؤتمر الدوري الرابع للشباب، عقب انتهاء جلسة الإصلاح الاقتصادي، ودار حديث قصير بين الرئيس والشاب، وانحنى السيسي للشاب ووضع يده على كتفه، للاستماع له عن قرب.

إقرأ أيضاً  تعرف على روشتة القس أرميا حلمى في صوم الميلاد المجيد

السيسي يستجيب لعلاج طفل العياط على نفقة الدولة
وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسبقًا، قرارًا بعلاج الطفل سعيد عبدالتواب، 13 عامًا، على نفقة الدولة، في استجابة سريعة لما نشرته احدى الصحف المصرية، ومتابعة حالته الصحية وتوفير كافة سبل الرعاية له، لتخفيف العبء عنه وعن والده الذي يحمله ابنه على كتفه من العياط إلى المركز القومي للبحوث، لتلقي جلسات العلاج الطبيعي.

كما استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناشدة ناصر فايز، الذي يُعاني من عدة أمراض وليس لديه مالًا لاستكمال رحلة علاجه، وأمر بإصدار قرارا بعلاجه على نفقة الدولة، داخل مستشفى وادي النيل.
سيدتا حي الأسمرات تدعوان الرئيس لشرب الشاي
أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 12 يونيو الماضي، مشروع حي الأسمرات 3 السكني، أجرى الرئيس حوارًا إنسانيًا مع سيدتين، للاطمئنان على أحوالهما المعيشية.
ودعت إحداهما السيسي لشرب الشاي في المنزل، فرد الرئيس قائلًا: "على عيني والله ويشرفني والله العظيم".

الوفد