السبت , نوفمبر 28 2020

نشر التفاصيل الكاملة لأنتحار قنصل عام فرنسا في المغرب مشنوقاً

نشر التفاصيل الكاملة لأنتحار قنصل عام فرنسا في المغرب مشنوقاً
عثرت السلطات المغربية، الخميس، على جثة قنصل فرنسا العام بطنجة، دينيس فرانسوا، في مقر سكنه داخل القنصلية الفرنسية هناك، بحسب عدد من المواقع المغاربية الناطقة بالفرنسية مثل موقع «360» المغربي و«telquel» و«موراكو ديبلوماتيك».

واشار موقع 360 المغربي إلى أنه بحسب المعلومات المتوفرة لديه فإن الدبلوماسي شنق نفسه في غرفته، وعلم الموقع من مصادر مطلعة أن فرانسوا انتحر هذا الصباح ، حوالي الساعة 7.
وبحسب مصادر موقع «telquel» المغربي، فقد تم فتح تحقيق في ملابسات وفاته بمقر سكنه داخل القنصلية، وقال مصدر مقرب إنه في الوقت الحالي، لا يبدو أن ظروف وفاته تُجزم بالانتحار كما تردد، كما لم تكن هذه الملابسات موضوع أي اتصال من قبل السفارة الفرنسية في المغرب.
كما أنه لم يتم تقديم أي معلومات رسمية عن الدافع للواقعة.
يذكر أنه تم تعيين دينيس فرانسوا من قبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قبل شهرين تقريبًا خلفًا لتييري فالات في منصب القنصل العام لمدينة طنجة.
دينيس فرانسوا من مواليد 29 أبريل 1965 وتخرج بدرجة الماجستير في القانون العام، والتحق بوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية في عام 1992، قبل أن يتم تعيينه رئيسًا لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا داخل الدولة. وكالة التعليم الفرنسي في الخارج (AEFE)، بين عامي 1992 و1995، كان نائب القنصل العام في مونتريال، بين عامي 2004 و2009، ورئيس مكتب السياسات القانونية وإدارة الموارد البشرية، بين عامي 2013 و2016.

إقرأ أيضاً  الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميس .. ارتفاع جديد