الجمعة , نوفمبر 27 2020

إغلاق المحلات في أمريكا خوفا من أعمال عنف بسبب الانتخابات.. فيديو

منى لطفي المحللة منى لطفي المحللة السياسية قالت منى لطفي المحللة السياسية إنه تم فرض حظر على القادمين من ولاية لولاية أخرى داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أن نيويورك أعلنت حالة الطوارئ وفرض غرامات على من لم يلتزم بتلك الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بعد تزايد أعداد الإصابات والوفيات.
وأضافت منى لطفي خلال مداخلة عبر تطبيق زووم لبرنامج اخر الأسبوع عبر فضائية صدى البلد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يؤكد التلاعب بالإنتخابات خاصة بعد أن تم إكتشاف 3000 صوت لم يتم الإعلان عنهم بولاية جورجيا.
وتابعت المحللة السياسية أن جو بايدن فاز بالإنتخابات ولكن على الرغم من ذلك أن هناك عددا من المحلات قد أغلقت خشية وجود اشتباكات وإعتداءات تحدث خاصة مع إقتراب شهر يناير وهو موعد تولي الرئيس الجديد.
وأشارت منى لطفي إلى أن ترامب لديه فرصة بأن يرفع قضية بأن الفرز وعد الأصوات لم يكن صحيحا ومن الممكن الإحتكام للكونجرس الأمريكي للحكم في الأمر.
ولا يزال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، يأمل في الحصول على ولاية ثانية بالبلاد، خاصة مع عملية إعادة فرز الأصوات يدويا في ولاية جورجيا الأمريكية.
وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "تم العثور على آلاف الأصوات التي لم تحسب في جورجيا، ونتيجة الانتخابات ستتغير لصالح الجمهوريين وبسرعة كبيرة".
وأضاف: "يتقاتل الديمقراطيون الذين غشوا بشكل كبير حيث تم ضبطهم بأصوات أكثر مما هو مطلوب.. يجب على الجمهوريين أن يصبحوا قساة".
وتم العثور في وقت سابق، خلال عملية إعادة الفرز في ولاية جورجيا، على أكثر من 5 آلاف صوت لم يتم الإبلاغ عنها، معظمها لصالح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، ما أدى إلى تقليص تقدم الرئيس المنتخب جو بايدن في الولاية إلى أقل من 13 ألف صوت.
وذكرت التقارير أنه خلال عملية إعادة الفرز، اكتشف المسؤولون في مقاطعات فلويد وفايت ووالتون ما مجموعه حوالي 5600 صوت لم يتم الإبلاغ عنها بسبب أخطاء بشرية.
وأوضحت أن معظم هذه الأصوات الإضافية ذهبت إلى الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

إقرأ أيضاً  شاهد.. أبرز 10 فتاوى مثيرة للجدل

المصدر صدى البلد