الأربعاء , نوفمبر 25 2020

خالد الجندي يوجه رسالة للرئيس عبد القتاح السيسي

وجه الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، رسالة تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمناسبة عيد ميلاده، قائلا: "سيادة الرئيس اتذكر قول الله تعالى: (إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأمِينُ)، ومن يوم ما عرفناك فى برنامجك الانتخابى تعتبر نفسك خادم لهذا الشعب، فأنت نعم القوى الأمين".
وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "شوفنا الضعيف عندك كبير، والمحتاج قوى، والمظلوم صاحب حق وقوة، فأنت نعم القوى والأمين، ونسأل الله تعالى يثبتك على قوتك وأن يعينك على اتمام الأمانة، ويرزقك بطانة الخير دائما".
وفي حلقة سابقة، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن خراب المجتمعات يأتى من الفتاوى الضالة المغيبة.

وشدد "الجندي"، على ضرورة أن الشيوخ يجب أن يكونوا مثقفين وعلى دراية بالعلوم الحديثة حتى لا يكونون مفصولين عن الواقع.
وأكمل الشيخ خالد الجندي: «إذ لم يدرك الشيخ أن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان والشخص والظرف والعرف والعلم يبقى يعوض ربنا فيك وفيه».
وتابع: إننا نعانى من الخطاب الدينى المغيب الذى يستغل عواطف الناس ويدغدغ المشاعر، مضيفًا: «هذه المصيبة اللى عايشين فيها يعنى أنا أتمنى أن الإمام يقول بدل استقيموا يرحمكم الله أفهموا يرحمكم الله».
وأشار إلى أن هناك شيوخًا مفصولة عن الواقع تمامًا، مضيفًا:"هناك شيوخ تعلموا فى الخارج ولما رجعوا رجعوا يا مولاى كما خلقتني وبنفس الفكر والمنطق اللى كانوا فيه العلماء من مئات السنينولذلك تشعر أنه شيخ مفصول عن الواقعوعليه يجب أن يكون الشيخ مثقفًا".
نقلا عن صدي البلد

إقرأ أيضاً  تفاصيل زيارة نتنياهو إلى السعودية تكشف عنها صحف إسرائيلية