السبت , نوفمبر 28 2020

في اليوم العالمي للرجل .. أزمة كورونا كشفت عيوب الزوج المصري

الرجل المصري الرجل المصري يصادف اليوم 19 نوفمبر اليوم العالمي للرجل، ويعد من الأيام الهامة لمناقشة قضايا الرجل والاهتمام بمشاكله من جميع النواحي، والرجل المصري من أكثر الرجال التي لها مميزات وعيوب أيضا، كما أنه محبوب بين رجال الجنسيات الأخرى، ولكن جائحة كورونا كشفت ما لا تعرفه الزوجات عن أزواجها.
الرجل المصري بطبيعته حنون على الأولاد .. هكذا وصف الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية الرجل المصري، مشيرًا الى أنه أيضا عطوف على زوجته واحتضان للطرف الاخر ، كما أنه يشعر بالانتماء لوطنه ومجتمعه وبلاده.
كما تابع أن الرجل المصري يشارك في قضايا المجتمع، كما أنه حضن حصين لكل من حوله، ولكن مع تطور العصر وظهور التكنولوجيا ظهرت به بعض العيوب وأصبح شديد العصبية.
اقرأ ايضا:سبب اختيار 19 نوفمبر اليوم العالمي للرجل
وأضاف أنه أصبح سريع الانفعال وكانت النتيجة زيادة نسبة الطلاق، متابعا أن من أبرز عيوب الرجل المصري هي الدخول في علاقات موازية نتيجة مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد أنه من عيوب الرجل المصري في العصر الحديث اعتماده الكامل على المرأة سواء في قضاء المهام اليومية، أو مهام الأبناء الذي يجب أن تكون مشاركة بين الطرفين.
وبالرغم من أن عام 2020 غير سار بالنسبة للكثير من الأشخاص ولا سيما للسيدات، إلا أنها كشفت شخصيات الكثير من الرجال سواء بالسلب أو الإيجاب، وذلك بعد التزام الرجال في منازلهم مع تفشي فيروس كورونا المستجد، ولجأت الدولة إلى الإغلاق الذي دام لشهور.
ومع التزام الكثير من الرجال في المنزل، بدأت السيدات تكتشف شخصية الرجل، سواء كان والدها أو شقيقها أو زوجها، وبدأت في الهروب منهم إلى منصات التواصل الاجتماعي للتخلص من الكبت الذي أصابها، حيث عبر بعضهن عن اشتياقهم لعودة فتح المقاهي مرة أخرى لخروج الرجال من منازلهم.
ومن عيوب الرجال التي ظهرت مؤخرا في أزمة فيروس كورونا وهي التدخل في كل أمور المنزل ودخول في صراعات مع الابناء بسبب عدم التعود على شخصيتهم الحقيقية.
لكن أزمة كورونا وضحت أيضا بعض المميزات وهي مشاركة الزوج في مهام المنزل مثل طهي الطعام والتنظيف، والتقرب من الأبناء ومشاركتهم العادات الاجتماعية.

إقرأ أيضاً  بالفورمال.. علا الفارس تتألق بالأسود في أحدث ظهور يبرز أنوثتها

المصدر صدى البلد