السبت , نوفمبر 28 2020

طرق صحية بديلة لخفض الكوليسترول تعرفي عليها

صدى البلد قد تؤدي السمنة والتوتر أيضًا إلى زيادة فرص ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إليك حقائق لا تعرفينها عن الكوليسترول وعلاجات سريعة لخفض الكوليسترول فى الدم
حقائق لا تعرفينها عن الكوليسترول
وفقا لموقع بولد سكاى الهندى يضاعف الكوليسترول السيئ خطر الإصابة بأمراض القلب و يجب أن يتراوح الكوليسترول الحميد (HDL) بين 50-60 كما أن انخفاض الكوليسترول في الدم أمر سيئ بالنسبة للجسم يعلم الجميع أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أمر سيئ.
يقترح الخبراء أن يكون إجمالي الكوليسترول لديك أقل من 200 ملج / ديسيلتر ، وهو معدل للبالغين. انخفاض الكوليسترول في الدم أقل من 160 ملج / ديسيلتر سيزيد من المخاطر الصحية بما في ذلك السرطان.
قد يعانى الأطفال أيضا من مشاكل الكوليسترول بسبب حالات مثل السمنة أو تاريخ عائلي من النوبات القلبية أو تاريخ عائلي من ارتفاع الكوليسترول في الدم
6 علاجات سريعه لخفض الكوليسترول بسرعة غير متوقع
بجانب الحقائق السابقة إليك أشهر العلاجات المنزلية لإدارة مستويات الكوليسترول التى قدمها موقع "food.ndtv"
الثوم ..
فعال في تقليل بقايا الكولسترول الضار يمكن أن يؤدي استهلاك 1/2 إلى 1 فص ثوم يوميًا إلى تقليل مستوى الكوليسترول بنسبة تصل إلى 9٪.
اقرأ أيضًا | نظام غذائي للتخسيس للرجال والسيدات.. مجرب وفعال لنسف الدهون
الشاي الأخضر ..
يحتوي الشاي الأخضر على أعلى تركيز من مادة البوليفينول المرتبط ليس فقط بخفض بقايا وكوليسترول.
بذور الكزبرة..
تحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية مثل حمض الفوليك وفيتامين أ وبيتا كاروتين، والأهم فيتامين سي.
على الجانب الآخر إليك بعض الطرق البديلة الصحية حول كيفية خفض مستويات الكوليسترول بسرعة وهى الاقلال من أكل اللحوم الحمراء بحيث لا يتخطى أكلها مرة أو مرتين أسبوعيا والامتناع عن اللحوم المصنعة مثل اللانشون ز تناول زيت الزيتون والأفوكادو وهى الزيوت الوحيدة التى تخفض الكوليسترول الضار وترفع الكولسترول المفيد في الدم.

إقرأ أيضاً  بـ البيبي بلو.. شيري عادل بإطلالة خاطفة للأنظار في مهرجان الفضائيات العربية 2020

المصدر صدى البلد