الجمعة , نوفمبر 27 2020

خليل شيشتي يحول أكياس البلاستيك إلى أشكال إبداعية

البوابة نيوز خليل شيشتي نحات وفنان من نوع خاص، يقدم فنا مذهلا تراه لأول مرة، حيث يبدع الفنان الباكستاني أشكالًا بشرية من أكياس بلاستيكية مهملة، وغالبًا ما تعبر أعماله عن مشاعر الحزن والاكتئاب وحتى الهزيمة.
وشيشتي عالم بيولوجي باكستاني، كان قد ذهب لزيارة مسقط رأسه في مدينة أجمير بالهند، وسجن فيها عشرين عاما وبعد خروجه من السجن والرحلة الشاقة التي مر بها خلال حياته ظهرت تلك الموهبة العجيبة من نوعها التي عندما تراها تقف أمام غرابتها وعظمتها.
جميع أعماله من خامة واحدة وتصنع بطريقة واحدة، ولكنها تعبر في تصميمها عند رؤيتها عن انتقاد للهدر والاستهلاك، وانعكاس للتجربة البشرية، وفيها الكثير من الحزن والانكسار الذي يملأ الكثير من البشر، ومن ضمن أعماله مجموعة من الأشخاص على هيئة بشر يقفون في حلقة ممسكين بأيدي بعضهم كنوع من التحدي والتضامن، بالرغم من تصميمهم من نفس تلك الأكياس البلاستيكية.
وانتشرت أعماله في جميع أنحاء العالم، وتحدثت عنه الصحافة العالمية وفنانون كبار، ولم يوضح الفنان حتى الآن سر عظمة وتميز موهبته، وسبب استخدامه للأكياس البلاستيكية دون غيرها من الخامات ودون إدخال خامات جديدة أخرى معها.

المصدر البوابة نيوز

إقرأ أيضاً  لدينا إرهابيون ارتكبوا جرائم.. أحمد موسي: لا يوجد فى مصر معتقل سياسي واحد.. شاهد