الإثنين , نوفمبر 23 2020

عابد يدين حادثي الهجوم في العراق واستهداف الهلال الأحمر الإماراتي بـ اليمن

النائب علاء عابد النائب علاء عابد النائب الاول لرئيس البرلمان العربى أدان النائب علاء عابد النائب الاول لرئيس البرلمان العربى ورئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب المصرى، بشدة الهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد وأسفر عن إصابة ومقتل عددٍ من الأشخاص متقدما بصادق تعازيه لحكومة وشعب جمهورية العراق في هذا الحادث البغيض.
وأعرب " عابد " عن تمنياته بالشفاء العاجل للمُصابين مؤكدا دعم البرلمان العربى للعراق الشقيق فيما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه ولُحمته الوطنية.
كما أدان النائب علاء عابد بشدة الاعتداء الارهابى الغاشم الذي استهدف طاقمًا طبيًا من العاملين في عيادات الرعاية الصحية المُتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي في مدينة تعز اليمنية ، مطالبا المجتمع الدولى بتوفير الحماية اللازمة للاطقم الانسانية من الهلال الاحمر الذى يقوم بأعمال جليلة لتوفير اوجه الرعاية لجميع المتضررين فى مثل هذه المناطق الملتهبة.
ووصف النائب علاء عابد مثل هذه الاعمال الارهابية والاجرامية بالخطيرة والتى تهدد بوقف اعمال أطقم الهلال الاحمر فى القيام بأدواره الانسانية محذرا من استهداف العاملين في المجال الإنساني باعتبارها تمثل انتهاكًا واضحًا للأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية التي توفر الحماية الخاصة لعمال الإغاثة والإنقاذ والأطقم الطبية.
وطالب النائب علاء عابد بسرعة محاكمة من قاموا بهذا العمل الارهابى الذى يعيق وصول عمليات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى المناطق المُتضررة في اليمن ، موجها التحية والتقدير لفريق الهلال الاحمر الاماراتى على جهوده الإنسانية التي تقوم بها داخل اليمن للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.
وكان عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي أدان الهجوم الصاروخي الغادر الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، وأسفر عن إصابة ومقتل عددٍ من الأشخاص.
وأكد العسومي تضامن البرلمان العربي ووقوفه التام مع جمهورية العراق في حربها على الإرهاب والجماعات الإرهابية، ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذه الجماعات الإرهابية التخريبية.
وشدد على موقف البرلمان العربي الثابت والداعم لأمن واستقرار جمهورية العراق وسلامة مواطنيه ووحدة أراضيه والتصدي لأية جهة تحاول المساس بأمنه وسيادته والتدخل في شؤونه الداخلية لخلخلة الأمن والاستقرار فيه.
وأعرب رئيس البرلمان العربي عن خالص تعازيه لجمهورية العراق رئيسًا وبرلمانًا وحكومةً وشعبًا في ضحايا الهجوم الصاروخي الغادر والجبان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

إقرأ أيضاً  ضم شرائح جديدة في تكافل وكرامة.. وزيرة التضامن توضح ..فيديو

المصدر صدى البلد