الأربعاء , نوفمبر 25 2020

في اليوم العالمي للرجل.. 5 نصائح ذهبية للحصول على جسم رشيق

جسم رشيق جسم رشيق يحتفل العالم اليوم في الـ 19 من نوفمبر باليوم العالمي للرجل، وفي الوقت الحالي تعد اللياقة البدنية والحفاظ على الصحة من أهم الأشياء التي يهتم بها الرجال في مظهرهم، وكشفًا لما قدمه موقع "menshealth" إليكم أبرز الطرق والعادات الصحيحة للحفاظ على صحتهم.
اقرأ أيضًا | متخافوش.. نصائح مهمة من خبير اللياقة البدنية للفتيات عند التمرين بالأوزان
يجب أن تحرص على التبديل بين أنشطة التمرينات الرياضية لتحافظ على حافزك لممارسة الرياضة فالتنوع مفيد للعقل والجسم، واقترح الجمع بين أنواع مختلفة من تمارين اللياقة البدنية: امزج بين تمارين القلب مثل الجري مع تمارين القوة واليوجا وفنون الدفاع عن النفس.
ويساعد وجود نظام غذائي صحي بكميات كبيرة ومكونات غير صحية في الأطعمة المصنعة ، لذلك يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة والسكريات المحدودة ؛ أقل من 7 جرام لكل وجبة، وابحث عن الأطعمة الغنية بالألياف والتي تحتوي على أكثر من 3 جرامات من الألياف لكل وجبة، وتذكر أنه كلما زاد عدد الأطعمة الطازجة التي تضيفها إلى نظامك الغذائي، بدلًا من لحوم الغداء المصنعة أو الوجبات الجاهزة ، كلما كان من الأسهل ضمان حصولك على العناصر الغذائية الأساسية اليومية.
تدريب القوة هو جزء أساسي من أي خطة لياقة، سواء للتنوع أو لبناء العضلات التي تحرق السعرات الحرارية، ليس عليك رفع الأثقال أو قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية، يمكنك شد عضلاتك في المنزل أو في المكتب لبضع دقائق فقط في كل مرة، كما إن تمرينات الضغط رائعة لعمل الصدر والعضلة ثلاثية الرؤوس والكتفين، ويمكنك القيام بها في أي مكان للحصول على جسم رشيق.
تعمل تمارين القلب على رفع معدل ضربات القلب وتحرق السعرات الحرارية. قال وايت إن الجري يوفر تمرينًا رائعًا للقلب. إذا كنت مبتدئًا ، فابدأ ببطء بالتناوب بين المشي والجري. يمكنك أيضًا حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم عن طريق اتخاذ بضع "خطوات" بسيطة ، مثل الوقوف أكثر في العمل ، وصعود الدرج بدلًا من المصعد ، وإيقاف سيارتك بعيدًا عن المكتب. المشي بوتيرة سريعة كلما أمكن ذلك.
تساعدك إضافة مذاقات جديدة وغير معتادة إلى وجباتك على البقاء مهتمًا بتناول الطعام بشكل صحيح وتضمن حصولك على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية. إذا كنت تأكل فقط مجموعة محدودة من الأطعمة ، حتى الأطعمة المفيدة لك ، فقد تصاب بنقص في بعض الفيتامينات والمعادن ، مما قد يخفض مستوى الطاقة لديك. بالإضافة إلى البروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم ، جرب الفواكه والخضراوات الغريبة وأنواع مختلفة من الحبوب الكاملة. جرب تناول الكينوا كطبق جانبي أو تناول دقيق الشوفان أو القمح المبشور على الإفطار..

إقرأ أيضاً  مفاجأة.. لقاح الحصبة يمنع الأطفال من الإصابة بـ فيروس كورونا

المصدر صدى البلد