الإثنين , نوفمبر 23 2020

حيلة ذكية للتحكم في أذونات التطبيقات على هواتف أندرويد.. اعرفها

تطبيقات هواتف أندرويد تطبيقات هواتف أندرويد غالبا ما يقوم مستخدمو هواتف أندرويد بتثبيت بعض التطبيقات لاستخدامها مرة واحدة فقط، لذا يجب إلا تمنح هذه التطبيقات وصولا دائما إلى بيانات هاتفك، حيث يتيح لك نظام التشغيل أندرويد منح الأذونات لمرة واحدة مما يمنعها من تتبعك عند عدم استخدامها.
وبحسب ما ذكره موقع "how to geek"، تتيح شركة جوجل في نظامها التشغيلي الأحدث أندرويد 11 Android 11، ميزة جديدة يمكنك من خلال منح التطبيقات أذونات مؤقتة تمنعها من الحصول على أذونات حساسة مثل الكاميرا ونظام تحديد المواقع GPS.
Grant one-time permission on Android 11
ولكن إذا كان هاتفك يعمل بإصدار أقدم من أندرويد نقدم إليك فيما يلي حيلة ذكية تستطيع من خلالها منح التطبيقات أذونات لمرة واحدة فقط، إليك كيفية القيام بذلك:
اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل ميزات في أندرويد 11
1. قم بتنزيل تطبيق Bouncer من متجرد جوجل بلاي.
2. بمجرد التثبيت، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتهيئته وقم بفتح التطبيق ومن خلال الواجهة الرئيسية ستري عدد التطبيقات الموجودة على هاتفك الأندرويد.Navigate to the List of All Apps in Android Settings
3. حدد التطبيق الذي تريد التحكم بأذوناته.
Navigate to app permissions in Android settings
4. قم بالتمرير بين الأذونات، واختر الإذن الذي تريد أن يطلبه التطبيق في كل مرة تستخدمه مثل الميكروفون أو الكاميرا.
Select "Ask every time" to enable temporary permission for an app
5. من الإعداد التالي قم بتحديد خيار اسأل كل مرة Ask Every Time.
6. عندما تمنح أي تطبيق جديد إذنا سيرسل لك تطبيق Bouncer إشعارا يسألك إذا كنت ترغب في منح الإذن أو إزالته.
Bouncer Android app permission notification
الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب طرح العديد من الميزات خلال الأسابيع القادمة من بينها خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء، وكتم إشعارات المحادثات للأبد، إلى جانب ميزة التسوق وخدمة الدفع WhatsApp Pay.
ووفقا لموقع "WABetaInfo " المتخصص في رصد مزايا واتساب التجريبية، يعمل واتساب حاليا على ميزة جديدة تتيح لمستخدميه إزالة الصوت من الفيديو قبل إرساله، وستمكنك الميزة الجديدة من إرسال مقطع الفيديو إلى الآخرين أو تحديثات الحالة كما هو لكن بدون صوت، وستكون الميزة متاحة لتطبيق واتساب من خلال تحديث مستقبلي لهواتف أندرويد.

إقرأ أيضاً  أخبار التكنولوجيا.. لا تستخدم الشاحن غير الأصلي.. أكبر تخفيض على ساعة Apple Watch وسماعات AirPods Pro

المصدر صدى البلد