الإثنين , نوفمبر 23 2020

لن تتوقع.. 5 طرق لتحويل طعامك لوجبات صحية

وجبات صحية وجبات صحية تعد الخضراوات مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية الصحية مثل الألياف وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد والزنك، ويساعد تناول الكثير من الخضراوات بانتظام على تحسين صحتك وعافيتك.
وأظهرت الدراسات أن تناول الخضار يوميًا سيساعدك على الحفاظ على الوزن، وتعزيز المناعة، وتحسين صحة القلب، وتحسين مشاكل الجهاز الهضمي، وإدارة السرطان، ودعم صحة الدماغ ، والتحكم في ضغط الدم والسكري، من بين أمور أخرى.
وكشفًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم ابرز فوائد تناول الخضراوات على الصحة…
عصير الخضارالعصائر سريعة التحضير وتكون لذيذة وصحية عند إضافة الخضار إليها، يمكنك إضافة بعض الخضار من اختيارك إلى عصير الفاكهة الخاص بك أو يمكنك تحضير عصير أخضر مثالي يحتوي على كميات كبيرة من الخضار الورقية مثل السبانخ واللفت والسلق السويسري وخضر البنجر والخس، تمتلئ هذه الخضروات الورقية بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيًا مثل فيتامين K واللوتين وحمض الفوليك والبيتا كاروتين والكامبفيرول والألفا توكوفيرول فيتامين e.
تحضير عجة الخضار الأومليت هو طبق إفطار كلاسيكي مصنوع من البيض المخفوق والمقلية بالزبدة أو الزيت، في بعض الأحيان ، يتم حشو حشوات مثل الجبن واللحوم والفطر في العجة لزيادة نكهتها، يمكنك تجميل العجة بإضافة بعض الخضار مثل السبانخ والفلفل والطماطم والبصل والهليون والخرشوف إليها. لن تكون عجة الخضار لذيذة فحسب ، بل ستزودك أيضًا بوفرة من العناصر الغذائية.
– أضف الخضار إلى دقيق الشوفان يفضل وضع الخضار والمكسرات إلى الشوفان، في تضيف نكهه لذيذة وقوية، سواء كنت تحضرها لتناول الإفطار أو تحضر العشاء ، فإن وعاء من دقيق الشوفان اللذيذ هو طريقة رائعة لتحميل الخضار، أضف الطماطم والبيض والفطر والكوسا والبازلاء والفاصوليا إلى دقيق الشوفان اللذيذ.
جرب المعكرونة النباتية استبدل معكرونة السباغيتي بالنودلز النباتية مثل الكوسة، تعتبر طعامًا منخفض الكربوهيدرات أكثر من السباغيتي التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، تصنع نودلز الخضروات عن طريق إدخال الخضار في آلة حلزونية ، والتي تعالج شرائح رقيقة من الخضار التي تشبه المعكرونة. إذا لم يكن لديك آلة حلزونية ، يمكنك تقطيع الخضار أو تقطيعها ودمجها مع الصلصات واللحوم وتناولها مثل المعكرونة.

إقرأ أيضاً  طريقة عمل سلطة سويسرى مشكلة مثل الفنادق

المصدر صدى البلد