السبت , نوفمبر 28 2020

اتحاد الكرة يخطر 96 ناديا لحضور عمومية الجبلاية 29 نوفمبر| مستند

اتحاد الكرة اتحاد الكرة أرسلت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى خطابا إلى مجالس إدارات الأندية من أجل حضور فعاليات الجمعية العمومية يوم 29 نوفمبر الجاري بفندق الماسة.
وتسلم مسؤلو 96 ناديا خطاب الجبلاية الذى تضمن تحديد موعد الجمعية العمومية، لمناقشة تعديلات لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة.
فيما قررت اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة عقد اجتماع الجمعية العمومية يوم 29 من الشهر الحالى، بشكل رسمى وفقًا لطلب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعقد الجمعية العمومية قبل نهاية مدة عمل اللجنة المحدد لها يوم 30 من الشهر الحالى.
ومن المقرر حضور أعضاء الجمعية العمومية الـ 96 الاجتماع ومناقشة التعديلات الجديدة على اللائحة بأحد فنادق مدينة نصر فى تمام الحادية عشر صباح يوم الاحد 29 نوفمبر الجارى وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى يقام الاجتماع فى اليوم التالى 30 من الشهر ذاته،
وشهدت التعديلات على لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة والتى أرسلها مؤخرا الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إلغاء شرط السبعين عاما من شروط انتخابات مجلس إدارة الجبلاية القادمة.
وسبق لـ "صدى البلد" نشر أبرز ٧ بنود من لائحة النظام الأساسي التى أرسلها الفيفا إلى خماسية الجبلاية:
١- يتكون المجلس الجديد من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و7 أعضاء بينهم سيدة واحدة على الأقل.
٢- يتم اختيار نائب الرئيس من الخارج أي بالانتخاب بمعرفة الجمعية العمومية وليس من الداخل.
٣- يتم تطبيق بند الـ8 سنوات بشكل تصاعدى أو على المنصب، بحيث يحق لكل مرشح قضاء 8 سنوات بمنصب العضوية أو النائب فقط ولا يحق له الترشح أكثر من مرتين على نفس المنصب.
٤- يتم تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعى، بحيث لا يحق لأعضاء المجلس السابقين خوض الانتخابات على مقاعد العضوية ولكن على منصب النائب أو الرئيس.
٥- بند تضارب المصالح بحيث لا يحق لأى مرشح خوض الانتخابات إلا بعد تقديم استقالته من عدة مجالات تم تحديدها في اللائحة والتي لها علاقة بالرياضة مثل التسويق الرياضى والاعلام الرياضى ووكلاء اللاعبين وغيرها.
٦- إلغاء مجالس إدارة المناطق والاكتفاء بتعيين مدير تنفيذى لكل منطقة.
٧ – منع العنصرية في الملاعب وتفعيل العلاقات الدولية بين الاتحادات.

إقرأ أيضاً  أحمد عبد الدايم ينسحب من انتخابات اتحاد الكرة الطائرة

المصدر صدى البلد