الرئيسية / حوادث / قصة نهاية حلم الـ2 مليون لعصابة “عفاريت الهرم”

قصة نهاية حلم الـ2 مليون لعصابة “عفاريت الهرم”

قصة نهاية حلم الـ2 مليون لعصابة "عفاريت الهرم"

كتب – محمد شعبان:

كشفت مديرية أمن الجيزة برئاسة اللواء دكتور مصطفى شحاتة، اليوم الأحد، عن التفاصيل الكاملة لحادث السطو المسلح على سيارة نقل أموال شركة أدوية بمنطقة الهرم في 9 أكتوبر الجاري.

تلقى العقيد عادل أبو سريع، مأمور قسم شرطة الهرم، بلاغًا من "ناصر ع.ا"، 47 سنة، سائق بشركة أدوية، و"أمجد ن.ع"، 25 سنة، موظف حسابات بذات الشركة، أنهما عقب استلامهما 2 مليون وخمسة آلاف جنيه من الشركة محل عملهما، وحال سيرهما بالسيارة (تابعة للشركة) اعترض طريقهما (توك توك) يستقله 4 ملثمين بحوزة أحدهم سلاح ناري.

وقال مقدما البلاغ أن الشخص الذي كان يحمل السلاح قام برش رزاز (رادع) على وجه قائد السيارة، وقام آخر بكسر زجاج باب السيارة الجرار بشاكوش، واستولى على حقيبة بداخلها المبلغ المالي، وأتلف ثالث إطارات السيارة بسلاح أبيض لعدم ملاحقتهم، وفروا هاربين.

وتوصلت جهود البحث للعميد أسامة عبد الفتاح، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والمقدم محمد علي، وكيل فرقة الهرم، إلى أن مرتكبي الحادث هم: "عصام ع.ا" 31 سنة، مشرف السيارات والسائقين بالشركة، وشقيقه "محمود" 28 سنة، فني داعاية وإعلان، و"حاتم م.ا" 34 سنة عاطل سبق اتهامه في قضيتي سرقة بالإكراه بالاشتراك مع "ياسر ح.ا" 21 سنة، و"عماد ح.ج" 42 سنة، السابق اتهامه في 3 قضايا، و"أحمد مراجيح" 26 سنة، السابق اتهامه في قضيتي (سلاح بدون ترخيص- مخدرات) و"محمد كفتة" 22 سنة، و"ماجد" 26 سنة، عاطل سبق اتهامه في قضية مخدرات.

عقب تقنين الإجراءات والحصول على إذن من النيابة العامة، تمكنت مأموريات قادها المقدم محمد الصغير، رئيس مباحث الهرم، ومعاونوه الرائد هاني عجلان والنقيبان مصطفى لاشين ومحمد سعودي من ضبط6 منهم، وبحوزتهم مبلغ مليون جنيه، وبحوزة السادس (مطواه).

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضاف الأول أنه استغل طبيعة عمله بالشركة وعلمه بتحركات ومواعيد نقل وتوريد المبالغ المالية، ونظراً لمروره بضائقة مالية أخبر الثاني والثالث بموعد نقل المبالغ المالية على أن يقوم الثاني بالتواصل مع باقي أفراد التشكيل لإبعاد الشبهات عن الأول.

وقام الثالث بتجميع باقي المتهمين، حيث انتظر الثامن أمام الشركة، وفور تحرك السيارة أخبر باقي المتهمين، فاستقل الثالث والرابع والخامس والسادس (توك توك) قيادة السابع، واستوقفوا السيارة، وهددوا مستقليها وقام الرابع برش (رزاز رادع) على وجه قائد السيارة، وكان في انتظارهم الثاني بالسيارة خاصته واصطحبهم، وفروا هاربين.

واقتسم المتهمون المبالغ المالية فيما بينهم وأن باقي المبالغ والسلاح الناري المستخدم في الواقعة بحوزة المتهمين الهاربين، وأرشدوا عن السيارة والتوك توك المستخدمين في الحادث، وتبين أن السيارة ملك الثاني ووضع ملصقات على رقم السيارة لتغيير معالمها.

ووجه اللواء رضا العمدة، مدير مباحث الجيزة، بسرعة ضبط المتهمين الهاربين والمبلغ المتبقي، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *