السبت , نوفمبر 28 2020

هدية شهر العسل.. قصة بروش ارتدته الملكة إليزابيث في عيد زواجها الـ 73.. صور

الملكة إليزابيث ترتدي الملكة إليزابيث ترتدي البروش في عام 1947 حرصت الملكة إليزابيث على ارتداء قطعة مجوهرات مميزة خلال الاحتفال بذكرى زواجها ن الأمير فيليب الـ 73، وهي بروش الأقحوان والذي اتضح أن له تاريخ طويل مع الملكة ويعد من القطع المميزة بالنسبة لها.
ووفقا لصحيفة ديلي ميل، اكتفى الزوجان الملكيان بالاحتفال في المنزل بمفردهما، ونشر الحساب الرسمي صورة واحدة لهما معا خلال الاحتفال، وارتدى الامير فيليب ملابس أنيقة عبارة عن بنطلون رمادي وسترة مع منديل جيب، وربطة عنق زرقاء وكحلية، وسماعة أذن سرية.
أما الملكة البالغة من العمر 94 عامًا، كالعاد ، ارتدت ثوبًا باللون الأزرق من الصوف المزدوج من تصميم ستيوارت بارفين، وقطعة مجوهرات تحمل معنى لهذه المناسبة ، وهي (بروش الأقحوان).
يرجع تاريخ هذا البروش إلى عام 1947، حيث كانت الأميرة إليزابيث ترتدي قطعة الياقوت والألماس، المرصعة بالبلاتين ، في الصور التي التقطت في شهر العسل في برودلاندز في هامبشاير عام 1947، وأعادت ارتدائها من جديد بعد مرور 7 عقود من الزواج.
يبد أن لهذا البروش مكانة مميزة لدى الملكة إليزابيث، حيث حرصت على ارتدائه أيضا خلال الاحتفال ارتدته أيضا بالذكرى الستين لزواجها من الدوق في عام 2007.
كما ارتدته الملكة خلال أحداث مهمة أخرى في حياتها، سواء على المستوى المهني أو الشخصي ، بما في ذلك في عام 1950 لالتقاط صورة مع الأمير فيليب والأمير تشارلز وطفلتها الأميرة آن، ونال هذا البروش مكانة مميزة على مدار الـ 73 عاما التي مثل فيها الزواج رحلة كاملة من العمر.
أما عن ذكريات حفل زفافها، كانت الملكة تبلغ من العمر 21 عامًا فقط عندما سارت في الممر في وستمنستر أبي مع حبيبها فيليب، الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 26 عامًا ، في 20 نوفمبر 1947 في الساعة 10:30 صباحًا، وعلى مر السنين، وجد الزوجان ، اللذان لديهما أربعة أطفال وثمانية أحفاد وثمانية أحفاد أحفاد حتى الآن، التوازن في علاقتهما.
يتفهم الدوق دائما أن زوجته هي رئيسة دولة وأن عليها واجبات يجب أن تحظى بالأولوية في حياتهم، بينما يجد البعض أنه من الغريب أنهم لا يعيشون معًا لفترات طويلة من الزمن – منذ تقاعده في عام 2017، عاش فيليب إلى حد كبير في مزرعة أخشاب في ساندرينجهام الخاصة بزوجته.
ومن المفارقات أن الإغلاق هذا العام بسبب كورونا جعلهما يقضيان فترة العزل معا في وندسور في أطول وقت قضياه معا تحت سقف واحد منذ عقود.

إقرأ أيضاً  عاجل |اشتعال النار في طائرة ركاب بريطانية على أرض مطار فالنسيا .. فيديو

المصدر صدى البلد