الأربعاء , نوفمبر 25 2020

وزير التعليم العالى سيشهد العام القادم لقاح مصرى لـ فيروس كورون

وزير التعليم العالى سيشهد العام القادم لقاح مصرى لـ فيروس كورون
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن المرحلة العمرية في حياة الطالب الجامعى لا تحتمل إهدار عام أو اثنين بسبب إغلاق فيروس كورونا، مؤكدا أن الدولة قدمت نموذجا رائعا فى مواجهة كورونا.
وأضاف "عبد الغفار" خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر"، المذاع عبر فضائية "Mbc مصر": اللحظة الأصعب عندما كنا نرى فيها مدى الضغط على النظام الصحي فى أوروبا وأمريكا قبل وصول كورونا إلى مصر.

وتابع: أنه منذ فبراير الماضى يتلقى في تمام الساعة 12 منتصف الليل تقريرا بشأن تطورات فيروس كورونا داخل الـ 31 مستشفى فى 19 جامعة، مؤكدا أن الوزارة جاهزة للتعامل مع كل سيناريوهات كورونا.
وبشأن لقاحات الفيروسات أكد وزير التعليم العالى، أن الطبيعى أن انتاج اللقاحات يحتاج من 8 لـ 10 سنوات، لافتا إلى أن 90% نسبة فاعلية لقاح فايز أمر جيدا
وأوضح خالد عبد الغفار أن الدولة، استطاعت تأمين نسبة 20% من الجرعات التى تحتاجها، مؤكدا أن العام القادم سيشهد لقاحا مصريا ضد فيروس كورونا ،بالرغم من عدم خبرة مصر فى صناعة اللقاح البشري.
وأشار إلى أنه راز جميع الجامعات المصرية فى الـ 27 محافظة خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الدولة معنية بتوفير التعليم الجيد لكل فئات المجتمع المصرى، فى سبيل بناء المواطن.
الموجز

إقرأ أيضاً  توقيع رئيس العربية للتصنيع اتفاق تصميم وإنشاء مصنع جديد للكابلات