الإثنين , نوفمبر 30 2020

عنده كورونا ولدغته كوبرا.. مأساة رجل مصاب بالعمي والشلل.. صور

مأساة رجل مصاب بالعمي مأساة رجل مصاب بالعمي والشلل رغم معاناة رجل في الشفاء من فيروس كورونا المستجد زاد حظه سوءً فلدغته كوبرا سوداء مما نتج عنه إصابته بالعمي والشلل إضافة إلى الملاريا وحمي الضنك.
أصبح الوضع الصحي لـ " إيان جونز"، الذي يعمل في المجال الخيري، أكثر صعوبة بعد محاربه لهذه الأمراض الخمس، خاصة بعد أن لدغته الكوبرا في قرية شمال غرب الهند، ودخل على إثر ذلك العناية المركزة.
يعيش الرجل البريطاني مع عائلته في جزيرة وايته في الهند منذ شهور، حيث يدير مؤسسة اجتماعية مدعومة من الجمعيات الخيرية، و تهدف إلى مساعدة الناس على الخروج من الفقر.
ووفقًا لما ورد في صحيفة " ميرور" البريطانية عبرت عائلة الرجل عن صدمتهم لما حدث في مدينة جودبور بولاية راجاستان الهندية، لكنهم وصفوا جونز بأنه "مقاتل"، آملين أن يكون العمى والشلل مؤقتين.
وأكد نجله سيب أن والده أصيب بالفعل بالملاريا وحمى الضنك وفيروس كوفيد ( كوفيد _ 19) لكنه ظل مصممًا على البقاء في البلاد ومواصلة عمله لمساعدة الناس الذين يحتاجون إلى دعمه.
اقرأ أيضًا: بعد إعداد وجبة لابنتها.. سيدة تقابل بسخرية كبيرة على مواقع التواصل "صور"
وتابع الابن: "لم يكن والدي قادرًا على العودة إلى الوطن بسبب الوباء، وكأسرة فهمنا رغبته في الاستمرار في دعم العديد من الأشخاص الذين اعتمدوا عليه، لكن كنا قلقين بشأنه بشكل طبيعي، وبعد ذلك عندما سمعنا أنه يعانى من لدغة ثعبان مميتة على رأس كل ما مر به، فلم نستطع تصديق ذلك بصراحة".
وواصل: " نحن ممتنون لزملاء والدي هناك الذين وقفوا معهم وقت أزمته كما فعل من أجلهم، خاصة مؤسسته التي تساعد حوالي 70 حرفيًا هنديًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 87 عامًا من خلال توفير التدريب على استيراد وبيع الحرف والأثاث في المملكة المتحدة بطريقة مستدامة وأخلاقية، والتي قامت مؤخرًا بجمع الأموال لتغطية التكاليف الطبية لوالدي على أمل أن يتم نقله في النهاية إلى المنزل.
جدير بالذكر أن خبير بريطاني حذر من تأثير طويل الأمد لفيروس كورونا المستجد ( كوفيد_19) على رئة المتعافين، والذي قد يستمر لأكثر من سبعة أسابيع بعد التماثل التام للشفاء من الفيروس، فيما يعرف بظاهرة «كوفيد الطويل».
وصرح عضو اللجنة التنفيذية للجمعية البريطانية لتصوير الصدر، ومستشار الكلية الملكية لأطباء الأشعة، سام هير، أنه من خلال الكشف على 70٪ من المرضى تبين أنهم يعانون من أعراض مستمرة للفيروس، مثل ضيق التنفس والتعب، حتى بعد خروجهم.
لمتابعة قراءة الموضوع اضغط هنا

إقرأ أيضاً  العثور على منزل طفولة السيد المسيح.. شاهد!

المصدر صدى البلد