الثلاثاء , نوفمبر 24 2020

مستشار بأكاديمة ناصر: التدريبات الخارجية أعطت للقوات المسلحة ثقلها

تدريبا عسكرية مصرية- تدريبا عسكرية مصرية- روسية قال اللواء هشام حلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، على خلفية التدريب العسكري المشترك بين مصر وروسيا "الصداقة-3" ، إن التدريبات المشتركة ، جزء من خطة التدريب للقوات المسلحة المصرية .
وأضاف اللواء هشام حلبي ، خلال مكالمة هاتفية لـ إكسترا نيوز ، أن خطة التدريب ، تنقسم إلى تدريب داخلي وخارجي، موضحا أن مصر لها ثقل ، في التدريبات العسكرية الخارجية ، مع الدول المختلفة .
وأشار المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إلى أن تاريخ مصر في التدريبات العسكرية الخارجية المشتركة ، كان سببا في أن تكون القوات المسلحة المصرية ، ذات ثقل وخبرات عسكرية .
وقال النائب محمود محي الدين عضو مجلس النواب ، في تصريحات تلفزيونيه سابقة ، أن قدرات الجيش المصري قوية جدا في المجال البحري؛ موضحا أن المنارات التي تتم بين مصر وروسيا تدل على قوة مصر في ذلك المجال.
وأوضح خلال برنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، والذي تقدمه الإعلامية «عزة مصطفي»،:« الدولة الروسية ترسل رسائل الى تركيا أن مصر قادرة على السيطرة على البحر المتوسط»؛ منوها أن تركيا دائمة التدخل في شئون الغير كما يتم الدعم خاليا لأذربيجان تحت مسمى دعم الإسلام.
ويأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.
حيث تضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ومنها تمرين دفاع جوى، وكذا تنفيذ تشكيلات إبحار والتي ظهر من خلالها مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، إضافة إلى تنفيذ تمارين مواصلات (منظورة- لاسلكية) وتدريبات طيران بحري بتبادل أسطح (الهل).
تأتي تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإسبانية الذي يتمتع بخبرات عميقة في هذه المجالات وكذا دعم الجهود الخاصة بالاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والاستقرار البحريبالمنطقـة.

إقرأ أيضاً  مجازاة 4 مسئولين أمن بمتاحف أثرية تقاعسوا عن إصلاح أجهزة لاسلكي معطلة

المصدر صدى البلد