الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
ميونخ - (د ب أ): أعلن ميلان نيدليكوفيتش، مدير الإنتاج في شركة (بي إم دبليو) الألمانية للسيارات أول أمس الأربعاء، أن الشركة تبني على أرض مصنع المحركات في ميونخ مصنعا جديدا مخصصا لتجميع السيارات الكهرب..

بتكلفة 400 مليون يورو.. بي إم دبليو تبني مصنعها الجديد فى ميونخ

ميونخ – (د ب أ):

أعلن ميلان نيدليكوفيتش، مدير الإنتاج في شركة (بي إم دبليو) الألمانية للسيارات أول أمس الأربعاء، أن الشركة تبني على أرض مصنع المحركات في ميونخ مصنعا جديدا مخصصا لتجميع السيارات الكهربائية.

ومن المنتظر أن يبدأ العمل في هذا المصنع في عام 2026، وستبلغ تكلفته 400 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن بي إم دبليو تقوم تدريجيا بنقل إنتاج محركات البنزين والديزل في مصنعها الرئيسي في ميونخ إلى شتاير في النمسا وهامس هول في انجلترا، بحلول عام 2024 على أقصى تقدير.

وقال نيدليكوفيتش إن الـ1000 عامل المتضررين من هذا النقل سَيُعْرَض عليهم الحصول على وظائف أخرى في الشركة في ميونخ أو في مقرات أخرى في ولاية بافاريا.

من جانبه، قال مانفريد شوخ، رئيس مجلس العاملين إن " هذا القرار هو مثال يحتذى لعملية تحول تشكلت على نحو ناجح في الصناعة الألمانية".

وأضاف، أن بناء منشأة تجميع جديدة في المصنع الرئيسي لـ بي إم دبليو الذي يبلغ عمره 100 عام، يظهر أن عملية التحول يمكنها تأمين وظائف في الصناعة وتوسيع نطاقها في وسط مدينة كبرى إذا تم التعامل مع هذه العملية بنهج استراتيجي وبشجاعة.

المصدر مصراوى

إقرأ أيضاً  أوبر تتعاون مع يونيليفر لتوزيع 30 ألف منتج نظافة على السائقين بمصر لمحاربة كورونا