الخميس , نوفمبر 26 2020

بعد تنبأ هيئة الأرصاد .. أمطار غزيرة ورياح على القاهرة والجيزه

بعد تنبأ هيئة الأرصاد أمطار غزيرة ورياح على القاهرة والجيزه
أصدر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات السياحية وذلك اعتبارًا من ١ ديسمبر ٢٠٢٠.
فقد تقرر فتح المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحيًا يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة الواحدة صباحًا صيفًا والساعة الثانية عشرة منتصف الليل شتاءً، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل (Home delivery) بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار (24 ساعة) صيفًا وشتاء.
ووفقًا للمواعيد المقررة تبدأ شهور الصيف من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

هذا وقد تضمن القرار جواز تعديل مواعيد فتح وغلق المحلات السياحية المشار إليها والموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بناء على قرار من وزير السياحة والآثار بعد التنسيق مع وزير التنمية المحلية، على أن ‎تستثنى من المواعيد السابقة كافة الأنشطة والمحلات الكائنة بالمنشآت الفندقية أو الملحقة بها والتى ستخضع للمواعيد التي يحددها وزير السياحة والآثار.
هذا الخبر منقول من : الدستور
تشهد عدة مناطق مختلفة على القاهرة والجيزة، خلال الساعات الجارية، سقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة، يصاحبها نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجة إلى درجتين مئوية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 22 درجة مئوية، والصغرى 14.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، المناطق المحتملة أن يكون هناك سقوط أمطار اليوم، ما بين الغزيرة والرعدية على بعض المناطق ومتوسطة إلى خفيفة على مناطق أخرى، يصاحب ذلك نشاط للرياح، كالتالي:
– غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح).
– متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر (حلايب – شلاتين – رأس بناس).
– خفيفة على شمال الصعيد ( الفيوم – بني سيوف – المنيا)، يصاحب ذلك نشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون مثيرة للأثرية على شمال الصعيد.
وعن القاهرة الكبرى، من المنتظر أن تشهد اليوم فرص أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة يصاحب ذلك نشاط رياح.
وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة – 20 نوفمبر 2020 ، يتراوح متوسط الدرجات، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 للعظمى والصغرى 14، السواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 16، جنوب سيناء 26 للعظمى والصغرى 19، شمال الصعيد 24 للكبرى والصغرى 14، جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 15.
ومن المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار غدا، على المناطق التالية:
– متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح).
– متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية).
– خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب – شلاتين – رأس – بناس).

إقرأ أيضاً  يكشف بوتين سبب عدم تهنئة بايدن حتى الآن

هذا الخبر منقول من : صدى البلد