السبت , نوفمبر 28 2020

مصادر بالصحة توضح أسباب زيادة أعداد مصابى كورونا

مصادر بالصحة توضح أسباب زيادة أعداد مصابى كورونا
كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن أسباب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، خلال اليومين الماضيين، لافتة إلى أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا ليست مرتبطة بانخفاض درجة الحرارة، ولكنها مرتبطة بالبقاء بأماكن مغلقة لفترة طويلة دون تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث تعتبر أكثر العوامل المؤدية إلى زيادة الإصابات بفيروس كورونا.
وشددت المصادر لـ"الدستور" على عدم التراخي في الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مطالبة المواطنين عدم التزاحم في الأماكن العامة والخاصة.
وكانت وزارة الصحة والسكان، شهدت أمس ارتفاعا جديدا في أعداد المصابين، حيث تم تسجيل 342 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 111955 حالة من ضمنها 101564 حالة تم شفاؤها، و6508 حالات وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
نقلا عن: الدستور

إقرأ أيضاً  مساء اليوم انقطاع مياه الشرب بـ13 منطقة فى أسوان