السبت , نوفمبر 28 2020

«الأرصاد» توضح ذروة حالة عدم الاستقرار وقوة الأمطار

«الأرصاد» توضح ذروة حالة عدم الاستقرار وقوة الأمطار
كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن تكاثر السحب المنخفضة منذ قليل على شمال البلاد بأكمله يصاحبها سقوط الامطار علي مناطق متفرقة قد تغزر أحيانا على مناطق من الدلتا والقاهرة .
وأوضح خبراء الأرصاد وتبقي ذروة الحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وقوة الأمطار على المدن الساحلية المطلة علي البحر المتوسط وتستمر حتي الساعات الأولى لصباح الغد السبت كما تنشط الرياح الغربية على مناطق من شمال الصعيد.
اقرأ أيضا| الأرصاد: طقس لطيف على القاهرة ورياح مثيرة للأتربة على شمال الصعيد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الجمعة، لطيفا نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.
وفي جنوب سيناء فيكون الطقس معتدلا والرياح معتدلة وقد تنشط أحيانا، وكذلك طقس معتدل على شمال وجنوب الصعيد بينما تكون الرياح نشطة ومثيرة للأتربة على شمال الصعيد.
كما يسود طقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد مائل للبرودة على جنوب سيناء. وتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد بعض مناطق القاهرة الكبرى أمطارا خفيفة إلى متوسطة وعلى بعض مناطق الوجه البحري تكون "متوسطة"، فيما تشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية ومطروح ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش) أمطارا غزيرة تكون رعدية أحيانا أما على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد فيتوقع أن تشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة (نسبة توقع 30 % تقريبا).
وعن الوصف الفني لخرائط الطقس، فيتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوي بينما يتأثر جنوب وشرق البلاد بإمتداد منخفض السودان، وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط، فستكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فستكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
نقلا عن: أخبار اليوم

إقرأ أيضاً  بيان رسمي بشأن حقيقة إغلاق المدارس بسبب كورونا