الأربعاء , نوفمبر 25 2020

نكشف لكم عن الوصية المرفوضة للفنان فايق عزب بعد وفاته

نكشف لكم عن الوصية المرفوضة للفنان فايق عزب بعد وفاته
ترك الفنان الكبير الراحل فايق عزب، وصيته لأولاده وأشقائه، بعد أن وافته المنية في إحدى المستشفيات بالدقي، بعد أن تعرض لإصابه بالعمود الفقري وإجراء عملية، ثم إصابته بمرض بكتيري رئوي " مارسا" وظل يصارع لأيام حتى رحل عن عالمنا، أمس، واستلم خالد نجل الفنان الراحل، الوصية وفتحها بعد وفاة والده، إلا أنه كشف عقب صلاة الجنازة أنه استطاع أن ينفذ أول جزء منها وهو دفن والده بمدينة الإسماعيلية بناء على وصية الفنان الراحل، إلا أنه لن يتمكن من تنفيذ الجزء الأخر منها.

وصية لن تنفذ
تواصل نجل الفنان، مع نقابة المهن التمثيلية لتنفيذ الجزء الأخر من الوصية، إلا أنهم وصلوا إلى عدم تمكنهم من تنفيذها بسبب كورونا ورفض تنفيذها، حيث وصى الفنان الراحل بإقامة سرادق عزاء له بعد 3 أيام من وفاته في مدينة القاهرة، ولكن بسبب أزمة كورونا، وصعوبة تجمع الفنانين والمحبين، ومنعاً للتزاحم لن يتم تنفيذ الوصية، وستقوم الأسرة بتلقي العزاء في منزل العائلة بالإسماعيلية، وبعدها في منزلهم بالقاهرة.
"بلدنا ومالناش غيرها"، كلمات كان يرددها الفنان فايق عزب، لشقيقة علاء عزب، تعبر عن مدى وطنيته وحبه لمصر، وأنه أوصى شقيقه، أن يحافظ على أبنائه وإخوانه، مؤكداً أن الفنان الراحل كان يعشق تراب البلد وشارك في جميع الأحداث الوطنية.

صديقي المثقف
بكلمات مؤثرة نعى الفنان الكبير محمد صبحي، صديقة الراحل الفنان فايق عزب، مؤكداً أنه أستاذ وقامة فنية واخلاقية وانسانية كبيرة، وأنه فنان مثقف، يستمتع بمشاركته في معظم أعماله، وأنه سوف يفتقد بشكل كبير، إلا أن أعمال الفنان الراحل سوف تعيش معه.
وكتب صبحي على صفحته الرسمية على فيس بوك" إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون الأستاذ والقامة الفنية والفنان الخلوق والإنسان المثقف صديقي الحبيب فايق عزب الذي كنت استمتع بمشاركته معظم اعمالي، سأفتقدك كثيراً والجمهور أيضاً سيفتقدك لكن أعمالك ستعيش معه، دعواتي لك بالمغفرة والرحمة، وان يدخلك الله فسيح جناته ،ولأسرته الصبر والسلوان".
رسالة طمأنة
الفنانة نشوى مصطفي والتى عانت من إصابتها بفيروس كورونا، أكدت أن الفنان الراحل فايق عزب، كان على تواصل معها رغم مرضه، وأرسل لها السلام فور دخولها المستشفى مع الأطباء، وطمئنها أنها سوف تتغلب على كورونا وتنجو من الفيروس الخطير.
وكتبت نشوى على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، نعى الفنان الراحل وكشفت فيه عن كواليس تواصلهم أثناء مرضها وقالت" سبحان من له الدوام استاذ فايق عزب دخل المستشفى اللي انا كنت فيها بعد دخولى بخمسة أيام وأول ماعرف انى موجودة بعت لى السلام وقال لهم قولوا لنشوى وطمنوها انها هتخف بإذن الله وأنا خارجة من المستشفى طلبت ازوره لكن للأسف ممنوع النهاردة استاذ فايق عزب راح عند ربنا ، ادعو له بالرحمة ربنا يرزقك الجنة يا أستاذ".

إقرأ أيضاً  قصة عجيبة لمعيد كلية الهندسة مع ابونا بيشوى اسمع العجب و كيف اصبح

هذا الخبر منقول من : مصراوى